مسلح يقتل طبيبة ويصيب 6 قبل أن يقتل نفسه بمستشفى في نيويورك‎ (صور)

مسلح يقتل طبيبة ويصيب 6 قبل أن يقتل نفسه بمستشفى في نيويورك‎ (صور)
NYPD officers work outside Bronx-Lebanon Hospital, after an incident in which a gunman fired shots inside the hospital, in New York City, U.S. June 30, 2017. REUTERS/Brendan McDermid

المصدر: وكالات

فتح طبيب، فقد عمله بمستشفى في مدينة نيويورك، النار داخل المستشفى، الجمعة، ما أسفر عن مقتل طبيبة وإصابة ستة أشخاص قبل أن يقتل نفسه في واقعة عنف تبدو مرتبطة بمكان العمل فيما يبدو.

وقال رئيس الشرطة، جيمس أونيل، إن المهاجم كان يرتدي معطفا أبيض اللون ويحمل بندقية هجومية، وإنه حاول أيضا إضرام النار في نفسه، لافتا إلى أن الشرطة عندما دخلت المبنى عثرت على جثته بعدما أطلق النار على نفسه.

وأضاف أونيل في مؤتمر صحفي أن طبيبة قتلت بالرصاص وأصيب ستة آخرون خمسة منهم إصاباتهم بالغة.

ووصف رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلاسيو، إطلاق النار بأنه ”واقعة منعزلة“ تتعلق بمكان العمل فيما يبدو وقال إنها ”ليست عملا إرهابيا“.

وقال دي بلاسيو للصحفيين: ”قتلت طبيبة وأصيب أطباء آخرون يصارعون الموت الآن… هذا وضع مروع حدث في مكان يربطه الناس بالرعاية والراحة“.

ولم يحدد رئيس البلدية أو رئيس الشرطة اسم المشتبه به أو أسماء الضحايا. وقال أونيل إن المسلح كان يعمل بالمستشفى في السابق.

وفي وقت سابق، قالت شبكة ”إن بي سي“ الإخبارية، إن مسلحاً يرتدي معطف طبيب أطلق النار على 3 أشخاص على الأقل، داخل المستشفى، في تمام الساعة 15:00 بتوقيت الساحل الشرقي للبلاد (19:00 ت.غ).

 

وكانت صحيفة نيويورك تايمز، نقلت عن معلومات من إدارة الإطفاء في نيويورك، أن ثلاثة أطباء أصيبوا بالرصاص وأن أحدهم يعالج على يد أناس داخل المستشفى استخدموا أجزاء من خرطوم إطفاء لوقف النزف.

وذكرت محطة (سي.بي.سي) نيوز، أن المسلح الذي يعتقد أنه موظف سابق بالمستشفى، يحوز بندقية وتحصن داخل المبنى.

وقالت محطة محلية تابعة لشبكة (إيه.بي.سي)، إن شخصين أصيبا بالرصاص دون معلومات عن حالتهما.

وذكرت، أن من المعتقد أن الضحيتين رجلان، وأن ضباط الشرطة كانوا  يتحركون من طابق إلى طابق داخل المبنى بحثا عن المشتبه به، الذي لقي مصرعه بعد تبادل لإطلاق النار .

ودعت شرطة نيويورك العامة على تويتر، إلى الابتعاد عن المنطقة المحيطة بالمستشفى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة