بالصور.. مظاهرات في أمريكا تنديدًا بقرار المحكمة العليا تطبيق "حظر السفر"
بالصور.. مظاهرات في أمريكا تنديدًا بقرار المحكمة العليا تطبيق "حظر السفر"بالصور.. مظاهرات في أمريكا تنديدًا بقرار المحكمة العليا تطبيق "حظر السفر"

بالصور.. مظاهرات في أمريكا تنديدًا بقرار المحكمة العليا تطبيق "حظر السفر"

شهدت ولايات أمريكية مظاهرات منددة بقرار المحكمة العليا، بإمكانية التطبيق "المشروط" للأمر التنفيذي الذي أقره الرئيس دونالد ترامب، والذي يحظر دخول مواطني ست دول للولايات المتحدة.

وتجمع مئات المتظاهرين في ميدان " يونين سكوير" في نيويورك، منددين بقرار المحكمة حول أمر ترامب التنفيذي.

وقال مراد عودة، من ائتلاف الهجرة في نيويورك، خلال التجمع "إن إظهار مسألة الأمن الوطني كسبب من أجل تطبيق الحظر على المسلمين، أمر مضحك".

وفي لوس أنجلوس، تجمع العشرات من المتظاهرين وناشطي منظمات المجتمع المدني، في مطار المدينة الدولي، مستنكرين الأمر التنفيذي المشروط.

وسمحت المحكمة العليا، لترامب، بتطبيق حظر السفر المشروط والمؤقت، الذي أصدره ضد القادمين من الدول الست ممن لا يملكون أية صلة داخل الولايات المتحدة، كالدراسة أو العمل أو الأقارب، حتى الانتهاء من البت في هذه القضية.

ووقع ترامب، في 6 مارس/آذار الماضي، أمرًا تنفيذيًا يحظر دخول مواطني إيران وليبيا وسوريا والصومال والسودان واليمن إلى الولايات المتحدة.

ويعد هذا الأمر نسخة معدلة من أمر تنفيذي آخر أصدره ترامب، في 27 يناير/ كانون الثاني الماضي، لكن الأمر الجديد استثنى من الحظر مواطني العراق لدور بلادهم في محاربة تنظيم "داعش"، إضافة إلى حاملي البطاقات الخضراء.

وأثار الأمر التنفيذي السابق، الذي وصف بـ"العنصري"، احتجاجات واسعة داخل أمريكا وخارجها، وأوقف القضاء الأمريكي تنفيذه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com