محكمة أمريكية تصادر مبنى مؤسسة إيرانية في مانهاتن

محكمة أمريكية تصادر مبنى مؤسسة إيرانية في مانهاتن

المصدر: إرم نيوز

صوتت المحكمة الفدرالية في الولايات المتحدة، اليوم الخميس، على مصادرة مبنى مؤسسة ”علوي“ التابعة للحكومة الإيرانية بسبب انتهاكها للعقوبات المفروضة ضد طهران.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية ”إيرنا“، إن ”المحكمة الفدرالية الأمريكية صوتت على مصادرة مبنى مؤسسة ”علوي“ الواقع في حي ”مانهاتن“ أحد أهم الأحياء في نيويورك بحجة انتهاك العقوبات المفروضة ضد إيران“.

وخلص المحلفون إلى أن مؤسسة ”علوي“ على علاقة مع شركة آسا (ASA) الإيرانية وعملت على التغطية الحقيقية لنشاط هذه الشركة لتجاوز العقوبات المفروضة.

وقالت الحكومة الأمريكية، الثلاثاء الماضي،“ إن العائدات من مبنى مؤسسة علوي الإيرانية المؤلف من 36 طابقاً يمكن أن تصل إلى أكثر من مليار دولار ستخصص لضحايا عمليات إرهابية تورطت فيها إيران”.

وتعد مؤسَّسة ”علوي“، إحدى أذرع اللوبي الإيراني في الولايات المتحدة الأمريكية وعملت خلال السنوات الماضية في دعم مصالح إيران داخل الولايات المتحدة.

وكان محام في الحكومة الأمريكية حثّ الإثنين الماضي، هيئة محلفين، على ضرورة الاستيلاء ومصادرة مبنى تسيطر عليه الحكومة الإيرانية سراً في حي ”مانهاتن“ أحد أشهر أحياء مدينة نيويورك.

وقال المحامي الأمريكي مايكل لوكارد أمام هيئة محلفين في المحكمة الفيدرالية في نيويورك إن ”شهادات تثبت أن مؤسسة علوي انتهكت العقوبات المفروضة ضد إيران في عام 1995“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة