الإيرانيون يغرقون في البطالة ومطالبات بتوفير فرص عمل وعد بها روحاني
الإيرانيون يغرقون في البطالة ومطالبات بتوفير فرص عمل وعد بها روحانيالإيرانيون يغرقون في البطالة ومطالبات بتوفير فرص عمل وعد بها روحاني

الإيرانيون يغرقون في البطالة ومطالبات بتوفير فرص عمل وعد بها روحاني

وصل معدل البطالة في إيران منذ بداية العام الجاري إلى 12 %، بحسب ما أعلن النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري، مشيراً إلى أن 25 %من المتعطلين عن العمل هم من فئة خريجي الجامعات.

وأبلغ روحاني أمس المسؤولين في الحكومة بإنشاء خطط لتوفير 970 ألف فرصة عمل خلال العام الجاري، بعدما تعهد خلال حملته للانتخابات الرئاسية التي جرت في مايو الماضي بتوفير فرص عمل للمتعطلين.

وأكد جهانغيري في تصريحات صحفية له اليوم الخميس،" أنه من الضروري اتخاذ القرارات اللازمة للحد من البطالة وزيادة الإنتاج والاستثمار في إيران".

وبحسب الخطة التي وضعتها حكومة روحاني فإنه يمكن خلق 250 ألف وظيفة جديدة في وحدات الإنتاج التجاري هذا العام، بالإضافة إلى توفير 120 فرصة عمل من خلال استكمال المشاريع الصناعية في 6 آلاف وحدة صناعية.

كما تقضي الخطة الحكومية "بإنشاء 10 آلاف وظيفة في قطاع التعدين وخلق 20 ألف فرصة عمل جديدة في السجاد المنسوج يدوياً".

وفي سياق متصل، قال عضو البرلمان الإيراني غلام رضا كاتب، في مقابلة تلفزيونية إن "جميع الأجهزة التنفيذية يجب عليها المساهمة في خلق 970 ألف وظيفة".

وأضاف النائب كاتب إنه "ينبغي وضع برامج الحكومة المقبلة على أساس معدل البطالة من 12 % ليصل إلى 4%مع إضافة 800 ألف سنويا للمتعلمين المتعطلين عن العمل".

وقدرت وزارة العمل الإيرانية في أكتوبر الماضي عدد المتعطلين عن العمل في البلاد بنحو 6 إلى 7 ملايين شخص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com