كومي يقدم لمجلس الشيوخ معلومات حول مكالماته مع ترامب

كومي يقدم لمجلس الشيوخ معلومات حول مكالماته مع ترامب

المصدر: الأناضول

أعلنت لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الخميس، أنها توصلت إلى اتفاق مع المدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي (FBI)، جيمس كومي، يقضي بتسليم الأخير معلومات إلى اللجنة حول تسجيلات لمكالماته الهاتفية مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وأوضح عضو لجنة الاستخبارات، السناتور مارك وارنر، في تصريح صحفي، أن اللجنة ستستلم هذه المعلومات ”في وقت قريب“.

وأضاف وارنر: ”توصلنا مع كومي إلى اتفاق حول تسليم المعلومات بشكل مناسب، وهذا الأمر يسعدني، وأعتقد أنها تتضمن معلومات مهمة تساعدنا في عملية التحقيق“.

ويتعلق هذا التحقيق باحتمال تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية لصالح ترامب، الذي فاز في انتخابات 8 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على حساب المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، وتولى السلطة في 20 يناير/كانون الثاني الماضي.

وتابع وارنر أنه ينتظر الإطلاع على المحادثات بين كومي وترامب، خاصة المتعلقة منها بمايكل فلين، مستشار الأمن القومي السابق لترامب.

وأجبر فلين، في فبراير/ شباط الماضي، على تقديم استقالته، بعد 24 يوما في منصبه؛ لأنه ”ضلل“ البيت الأبيض، ومايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، بشأن لقائه (فلين) مع السفير الروسي لدى واشنطن، سيرجي كيسلياك، خلال الحملة الانتخابية لترامب.

وأقال ترامب، في 10 مايو/ أيار الماضي، كومي، الذي كان يقود تحقيقات حول صلة محتملة بين الحملة الانتخابية لترامب وروسيا؛ وهي الإقالة التي أثارت حفيظة الرأي العام الأمريكي، واعتبرها منتقدون محاولة لإجهاض التحقيقات.

وطلبت لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي، مطلع يونيو/ حزيران الماضي، من ترامب وكومي تقديم التسجيلات والملاحظات والوثائق الخاصة بالمحادثات التي جرت بينهما ”إن وُجدت“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة