موسكو تجهز إجراءات "انتقامية" ردًّا على استيلاء أمريكا على مقرين دبلوماسيين
موسكو تجهز إجراءات "انتقامية" ردًّا على استيلاء أمريكا على مقرين دبلوماسيينموسكو تجهز إجراءات "انتقامية" ردًّا على استيلاء أمريكا على مقرين دبلوماسيين

موسكو تجهز إجراءات "انتقامية" ردًّا على استيلاء أمريكا على مقرين دبلوماسيين

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، إن موسكو تجهز إجراءات "انتقامية" رداً على قرار واشنطن الاستيلاء على مقرين دبلوماسيين روسيين في الولايات المتحدة في 2016.

واستولت الولايات المتحدة في ديسمبر/ كانون الأول على مقرين دبلوماسيين روسيين عندما أمر الرئيس الأمريكي في ذلك الوقت باراك أوباما بطرد 35 روسياً بسبب تورطهم في تسلل إلكتروني استهدفت التدخل في حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية.

ولم ترد روسيا التي تنفي هذا الاتهام على الفور قائلة إنها ستنتظر لترى إن كانت العلاقات ستتحسن في ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: "يجري تجهيز إجراءات انتقامية. كما تعلمون مثل هذا القرار بشأن المسألة لن تتخذه وزارة الخارجية وحدها"، مضيفة: "واشنطن تدرك أن موسكو سترد".

وذكرت صحيفة "كوميرسانت" الاقتصادية الروسية أن روسيا يمكن أن تستولي على ممتلكات دبلوماسية أمريكية في موسكو وتضيق على مدرسة أنجلو-أمريكية إلا إذا أعادت واشنطن المقرين الدبلوماسيين في الولايات المتحدة قبل يوليو/ تموز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com