رسميًا.. الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات الاقتصادية على روسيا 6 أشهر
رسميًا.. الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات الاقتصادية على روسيا 6 أشهررسميًا.. الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات الاقتصادية على روسيا 6 أشهر

رسميًا.. الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات الاقتصادية على روسيا 6 أشهر

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، أنه مدد رسميا العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا لستة أشهر، مشيرًا إلى أن موسكو فشلت في الوفاء بالتزاماتها حيال وقف إطلاق النار في أوكرانيا.

واتخذ قادة الاتحاد الأوروبي هذا القرار الأسبوع الماضي، متهمين روسيا بأنها لم توقف دعمها للمتمردين الموالين لها في شرق أوكرانيا  كما لم تحترم وقف إطلاق النار الذي توسطت ألمانيا وفرنسا فيه لوقف النزاع الدامي منذ العام 2014.

وقال المجلس الأوروبي في بيان، المكون من كافة أعضاء الاتحاد الـ28  "إن القرار أعقب إيجاز عن الوضع من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مشيرًا إلى أنه هذا الإيجاز مهد الطريق لتمديد العقوبات ستة أشهر أخرى.

وأضاف البيان، أن المجلس اتخذ القرار بإجراء كتابي تماشيًا مع النظام المتّبع مع مثل هذه القرارات وبالإجماع.

وتسري هذه العقوبات التي تستهدف القطاع المالي، والنفطي والدفاعي في روسيا حتى نهاية يناير 2018/كانون الثاني.

وفرض الاتحاد الأوروبي هذه العقوبات بعد إسقاط طائرة الخطوط الماليزية "ام اتش 17" في تموز/يوليو 2014، وأُلقيت مسؤولية ذلك على المتمردين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا.

وترددت بعض الدول الأوروبية وخاصة فرنسا وألمانيا لاتخاذ الخطوة خشية أن تدفع ثمنها تماما مثل روسيا.

وتم التوصل لاتفاقات مينسك، التي وافقت عليها موسكو وكييف، في أواخر 2014 وأعيد تجديدها في مطلع 2015 إلا أنه يتم انتهاكها يومياً.

وارتفعت حصيلة ضحايا القتال بين القوات الحكومية والمتمردين لنحو 10 آلاف قتيل بعد اندلاع النزاع إثر الإطاحة بالحكومة الموالية لروسيا مطلع العام 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com