تصفية ضابط بالحرس الثوري الإيراني وعائلته على يد جماعة كردية معارضة
تصفية ضابط بالحرس الثوري الإيراني وعائلته على يد جماعة كردية معارضةتصفية ضابط بالحرس الثوري الإيراني وعائلته على يد جماعة كردية معارضة

تصفية ضابط بالحرس الثوري الإيراني وعائلته على يد جماعة كردية معارضة

اغتال تنظيم "بيجاك" الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني الإيراني المعارض اليوم الأربعاء، ضابطا من قوات الحرس الثوري مع عائلته، أثناء تواجده في منزله بقرية ذاكر لو التابعة لقضاء بل دشت في محافظة أذربيجان الغربية، وفق ما أعلنت وكالة أنباء مهر الإيرانية.

ونقلت الوكالة عن مصدر في الحرس الثوري قوله، إن "ثمانية مسلحين من تنظيم بيجاك الإرهابية، هاجموا الأربعاء منزل الضابط في قوات الحرس الثوري مصطفى فردوسي، وقاموا بقتله مع زوجته وابنته بعد إطلاق 10 رصاصات عليهم".

وأفاد المصدر، بأن "المسلحين الثمانية لاذوا جميعاً بالفرار"،  دون أن يكشف عن رتبة الضابط.

وتنظيم "بيجاك"، هو تنظيم كردي انفصالي يعني اسمه بالكردية "حزب الحياة الحرة لكردستان"، وينشط التنظيم في شمال غرب إيران، أو ما يعرف بمنطقة أذربيجان الغربية، ويقوم بين الحين والآخر بأعمال مسلحة ضد حرس الثورة الإيراني.

وعلى صعيد متصل، كانت مجموعة من مقاتلي حزب العمال الكردستاني، هاجمت في الـ 23 من أيار/مايو الماضي قوات حرس الحدود الإيراني، عندما كانت تقوم بدورية على الحدود التركية بالقرب من مدينة اورمية شمال غرب إيران، في حين أسفر الهجوم عن مقتل ضابطين إيرانيين وجرح سبعة آخرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com