خبراء: كوريا الشمالية اختبرت محرك صاروخ فضائي
خبراء: كوريا الشمالية اختبرت محرك صاروخ فضائيخبراء: كوريا الشمالية اختبرت محرك صاروخ فضائي

خبراء: كوريا الشمالية اختبرت محرك صاروخ فضائي

أفاد موقع إلكتروني متخصص بشؤون كوريا الشمالية اليوم الأربعاء، أن بيونغ يانغ اختبرت أخيرا محرك صاروخ فضائي صغيرا في خطوة قال مسؤول أمريكي إنها تندرج في إطار مشروع لتطوير صاروخ باليستي عابر للقارات.

وقال مركز "38 نورث"، التابع لجامعة جون هوبكينز في واشنطن، إنه ليس واثقا تماما من أن التجربة التي جرت في سوهاي، الموقع الكوري الشمالي المخصص لإطلاق صواريخ إلى الفضاء الخارجي لوضع أقمار اصطناعية في المدار، كانت لاختبار محرك صاروخ باليستي عابر للقارات.

وأضاف الموقع الإلكتروني، أنه استنادا إلى صور التقطتها الأقمار الاصطناعية، فإن كوريا الشمالية أجرت على ما يبدو في الـ 22 من حزيران/يونيو "اختبارا على محرك صغير لصاروخ فضائي".

وأوضح الموقع، أن صورا التقطتها الأقمار الاصطناعية في الـ 10 من حزيران/يونيو، لم تظهر أي استعدادات لإجراء هذه التجربة؛ ما يعني أن بيونغ يانغ "لديها القدرة الفنية واللوجستية على إجراء هذا النوع من التجارب دون سابق انذار".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دعا الاثنين إثر اجتماعه في البيت الأبيض برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى القيام "سريعا" بمعالجة ملف كوريا الشمالية والتهديد الذي يشكله برنامجها النووي والباليستي.

وشكر الرئيس الأمريكي رئيس الوزراء الهندي، على فرض حكومته "عقوبات جديدة ضد النظام الكوري الشمالي" الذي يواصل تطوير برنامجه الباليستي في تحد لقرارات الأمم المتحدة التي تحظر عليه ذلك.

وتصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية منذ العام الماضي، إثر سلسلة من التجارب النووية وعمليات إطلاق الصواريخ التي قام بها النظام الكوري الشمالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com