قائد الحرس الثوري الإيراني يهاجم روحاني

قائد الحرس الثوري الإيراني يهاجم روحاني

المصدر: إرم نيوز

شن قائد قوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، الثلاثاء، هجومًا عنيفًا على الرئيس حسن روحاني الذي رفض مؤخرًا مشاركة الحرس عبر شركات خاصة في مجال الاقتصاد الإيراني.

وقال اللواء جعفري في كلمة له خلال اجتماع المجلس الاستراتيجي للمؤسسات الاقتصادية التابعة للحرس الثوري: ”هناك مَن يكلّف الحرس بإنجاز المشاريع الصعبة ويلتقط الصور معهم، ودون أن يسدد مليارات الدولارات من ديونه لهم، يهاجمهم بلا إنصاف“.

وأضاف جعفري: ”أي حكومة لاتحمل البندقية ستتحقر من قبل الأعداء قبل أن تستسلم لهم“، زاعماً أن ”الدول الأجنبية بصدد استحلاب إيران، والثقة بهم لاتجلب سوى الخجل والانحطاط“.

واعتبر جعفري أن الحرس الثوري لايمارس نشاطات اقتصادية وربحية، بل أن نشاطاته ترتكز على إزالة الحرمان، والقيام بفعاليات عمرانية، واجهاض استراتيجية العدو لفرض الضغوط الاقتصادية على البلاد.

وكان روحاني قال السبت الماضي، أمام حشد من رجال الأعمال الإيرانيين إن ”جزءًا من الاقتصاد لا يخضع للدولة“، مضيفًا ”مؤسسات تابعة لجهات عسكرية تقوم بأخذ المشاريع الاقتصادية دون إكمالها ثم تكلف الدولة أموالاً طائلة“.

وأشار اللواء جعفري إلى أن الحرس الثوري لايخشى اللوم في مجال تطوير القدرات العسكرية والصاروخية، مؤكداً أن امتلاك الحرس الثوري للصواريخ واستخدامها ضد الأعداء هو من أجل المحافظة على أمن الشعب والجمهورية الإسلامية، مشيراً إلى أن أي دولة لا تمتلك السلاح سوف يتم إذلالها من قبل الأعداء وبالتالي استسلامها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com