أخبار

الجيش التايلندي "يتستر" على الطائرة المفقودة
تاريخ النشر: 19 مارس 2014 12:55 GMT
تاريخ التحديث: 19 مارس 2014 12:58 GMT

الجيش التايلندي "يتستر" على الطائرة المفقودة

السلطات التايلندية ترصد طائرة عبر الرادار يعتقد أنها الطائرة الماليزية المفقودة،وتساؤلات عن مدى فاعلية جهود البحث التي تقوم بها ماليزيا.

+A -A
المصدر: إرم - (خاص)

قال مونتول سوتشكورن مساعد قائد أركان الجيش التايلندي ، أن رادار الجيش التايلندي كشف عن طائرة يعتقد أن تكون الطائرة الماليزية المفقودة.

وأوضح إن رادارت الجيش التايلندي رصدت في الساعه 1:28 صباحاً “ إشارة ليست كالإشارات العادية لطائرة باتجاة مغاير لاتجاة رحلة الطائرة ، وكانت تعود باتجاة كوالامبور ، ثم استدارات باتجاة مضيق مالقا.

وأضاف أنه لم يشارك هذة المعلومات مع الجهات المعنية مبرراً أن المسؤولين لم يهتموا بالأمر ، وأنه لم يطلب منهم معلومات محددة بشأنها ، وأن سلاح الجو التايلندي لا يتحقق إلا من التهديدات العسكرية .

ويأتي هذا الكشف بعد مرور 11 يوماً على اختفاء الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية خلال رحلة رقم ”أم أتش 370“, والتي تقل 239 شخصاً بمن فيهم طاقم الطائرة.

وأعربت بانكوك عن استعدادها لتبادل معلومات الطيران مع ماليزيا لتأكيد تحليق الطائرة فوق أجواء التايلند.

وقال سورابونغ توفيشكشايكول نائب رئيس الوزراء التايلندي في مؤتمر صحفي في بانكوك :“لدينا في مركز مراقبة الحركة الجوية كل السجلات وإذا تم الجمع بين المعلومات وما لدى الدول الأخرى فيمكن بذلك معرفة إتجاة الطائرة.“

وأضاف أن حكومة بلاده مستعدة لدعم ومساعدة الجهود لتتبع أثر الطائرة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك