أمريكا: سنطبق حظر السفر بطريقة منظمة خلال 72 ساعة

أمريكا: سنطبق حظر السفر بطريقة منظمة خلال 72 ساعة

المصدر: رويترز

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الوزارة ستطبق حظر السفر الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب ”بطريقة منظمة“ تتفق مع أمر المحكمة الدستورية، وذلك في غضون 72 ساعة.

وأوضحت المتحدثة هيذر نويرت، في بيان صدر الاثنين: ”سنواصل إطلاع الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة والشركاء في صناعة السفر في الوقت الذين نطبق فيه الأمر بطريقة مهنية ومنظمة وفي حينها“.

وأضافت ”نحن -أيضًا- على اتصال بشركائنا في تطبيق برنامج قبول الولايات المتحدة للاجئين وسنواصل إبلاغهم بالتغييرات عند سريانها“.

وأعلنت المحكمة العليا في الولايات المتحدة، أمس الاثنين، أنها ستسمح بتنفيذ جزئي للحظر الذي فرضه ترامب على المسافرين من ست دول إسلامية، حتى يراجع قضاتها التسعة الحظر في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وقالت المحكمة إنها ”ستسمح للحكومة الأمريكية بفرض حظرها على التأشيرات الجديدة من الدول الست وهي إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن، بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم صلات بالولايات المتحدة“.

وتمثل هذه الخطوة تطورًا مهمًا في جهود ترامب منذ كانون الثاني/ يناير الماضي، لمنع المسافرين من تلك الدول من دخول البلاد وتقييد دخول اللاجئين. وقد تم تعليق هذا الجهد في المحاكم لعدة أسابيع وسط تحديات قانونية تدعي التمييز الديني وتغول الأمر التنفيذي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com