نائب إيراني يهدد باعتقال عشرات السعوديين

نائب إيراني يهدد باعتقال عشرات السعوديين

المصدر: طهران - إرم نيوز

قال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي الإيراني، النائب حسين نقوي حسيني، أمس الاثنين، إن بلاده يمكنها اعتقال عشرات السعوديين ردًا على إعلان الرياض اعتقالها 3 من الحرس الثوري بتهمة محاولة استهداف الأمن القومي للمملكة.

وأوضح النائب حسيني في تصريح لوكالة موقع البرلمان الإيراني، أن إيران ”يمكنها الرد بالمثل واعتقال عشرات السعوديين“، زاعمًا أن ”السلطات السعودية تعتقل الإيرانيين الذين يسافرون للتجارة والعمل أو أداء مناسك العمرة“.

ونفى مشاركة الإيرانيين في أي ”عملية إرهابية“ تستهدف السعودية، معتبرًا أن ”ما تنشره وسائل الإعلام السعودية أكاذيب لا أساس لها من الصحة“.

وكان رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي، وصف ما نشرته صحيفة ”الرياض“ السعودية بشأن اعتقال 3 إيرانيين بتهمة استهداف الأمن القومي السعودي، بأنها ”أخبار عرجاء وعملية شيطانية“.

وأفادت صحيفة ”الرياض“ بأن ”الجهات الأمنية أوقفت 3 إيرانيين مشتبه بهم بقضايا أمنية تمس الأمن الوطني“، وذلك قبل 3 أيام من إحباط العملية الإرهابية التي حاولت استهداف المسجد الحرام.

وبدأت الجهات الأمنية في السعودية، التحقيق مع عناصر الحرس الثوري الإيراني الثلاثة الذين ضبطوا حين اقترب زورقهم من حقل ”مرجان“ النفطي قبالة ساحل المملكة، في الـ19 من حزيران/ يونيو الجاري.

ووصل عدد الموقوفين الإيرانيين في السعودية، إلى 9، اثنان منهم تم الحكم عليهما، ومتهم واحد حولت أوراق قضيته إلى النيابة العامة، فيما ما زالت قضايا البقية رهن التحقيق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com