سيناتور أمريكي يدعو ترامب لتغيير النظام الإيراني

سيناتور أمريكي يدعو ترامب لتغيير النظام الإيراني
U.S. Sen. Tom Cotton, R-Ark., speaks at a meeting of the Political Animals Club in Little Rock, Ark., Tuesday, Aug. 25, 2015. Cotton says an agreement with Iran aimed at dismantling its nuclear program is instead putting the world on the path to a “second nuclear age.” (AP Photo/Danny Johnston)

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

دعا السيناتور الجمهوري في الكونغرس عن ولاية أركنساس ”توم كوتن“، أمس الأحد، حكومة الرئيس دونالد ترامب إلى اعتماد سياسة خارجية تجاه إيران تدفع باتجاه تغيير النظام الإيراني.

وقال كوتن، وهو عضو في لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ، ”إنه يطلع البيت الأبيض على السياسة الخارجية على أساس منتظم بأن سياسة الولايات المتحدة يجب أن تهدف إلى تغيير النظام في إيران“، معرباً عن مخاوفه من السلام مع حكومة الملالي في طهران.

وأضاف السيناتور الأمريكي، ”لا أرى كيف يمكن لأي شخص أن يقول إن أمريكا يمكن أن تكون آمنة طالما هناك سلطة استبداد ثيوقراطية“.

ومن أجل الضغط على إيران، أشار عضو مجلس الشيوخ، إلى استخدام الإجراءات الدبلوماسية والاقتصادية، وفقا لما ذكرته صحيفة بوليتيكو.

وقال كوتن للصحيفة ،“إنه يتعين على الولايات المتحدة دعم المعارضة المحلية الداخلية في إيران من أجل تحقيق النتائج المرجوة منها“، مشيراً إلى أن ”هناك جماعات عرقية متعددة الأقليات في إيران ليست متحمسة للعيش في الاستبداد الشيعي الفارسي“.

وكان ستيوارت جونز، مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، قال الشهر الماضي، إن الولايات المتحدة ما زالت تتبنى سياسة شاملة اتجاه إيران، وستواصل تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني في عهد باراك أوباما.

من جانبه، قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي اي ايه) مايك بومبيو، السبت، إن إيران ليست أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم فحسب، بل إنها نمت أيضا خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف بومبيو، خلال مقابلة مع ”إم إس إن بي سي“، أن تأثير إيران في الشرق الأوسط توسّع بشكل كبير خلال السنوات الست أو السبع الماضية، وأن هذا التأثير والدعم الإرهابي يجعلان إيران تهديدا للأمن القومي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com