المثليون يتحدون السلطات التركية وينظمون مسيرتهم يوم عيد الفطر
المثليون يتحدون السلطات التركية وينظمون مسيرتهم يوم عيد الفطرالمثليون يتحدون السلطات التركية وينظمون مسيرتهم يوم عيد الفطر

المثليون يتحدون السلطات التركية وينظمون مسيرتهم يوم عيد الفطر

يعتبر خروج المثليين في مسيرة بإسطنبول يوم عيد الفطر استفزازا للمسلمين الأتراك؛ لأن المثلية الجنسية تتنافى مع أحكام الدين الإسلامي، وإنْ كان القانون التركي لا يجرمها.

وأكد منظمو مسيرة "الفخر" للمثليين والمتحولين جنسيا أنهم سيخرجون يوم الأحد إلى ميدان تقسيم، رغم قرار السلطات التركية بمنع التظاهرة.

وأعلنت محافظة إسطنبول في بلاغ رسمي نشرته على موقعها الإلكتروني يوم السبت عدم الإذن بتنظيم المسيرة حفاظا على "النظام العام" و "أمن السياح" ، كما أكدت عدم استلامها أي طلب رسمي من المنظمين، وأنها علمت بموعد المسيرة من الصحافة والإنترنت.

ودعت المحافظة إلى عدم الاستجابة إلى دعوة الالتحاق بالمسيرة، فيما اعتبرت منظمة امنستي الدولية قرار السلطات التركية "مثيرا للقلق".

وصرحت لارا اوزلين عضو اللجنة المنظمة للتظاهرة للصحافة أن "مكتب المحافظ كان على علم بالمشروع منذ فترة طويلة، لأننا تقدمنا إليه بطلب قبل أسابيع"، وأضافت أن المسيرة ستنظم في موعدها، يوم الأحد الساعة الخامسة مساء (الثانية بتوقيت غرينيتش)؛ لأن قرار حظرها غير مبني على أساس معقول.

وتهدد مجموعات من مناهضي المثلية الجنسية على مواقع التواصل التركية منذ أيام، بالاعتداء على المتظاهرين، خصوصا أن خروجهم يصادف يوم احتفال المسلمين بعيد الفطر المبارك.

وسبق أن منعت تركيا مسيرة المثليين بإسطنبول خلال السنتين الماضيتين، وتم تفريقهم سنة 2015 باستعمال خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com