472 قتيلًا مدنيًا في سوريا بغارات للتحالف الدولي في أعلى حصيلة خلال شهر

  472 قتيلًا مدنيًا في سوريا بغارات للتحالف الدولي في أعلى حصيلة خلال شهر

المصدر: ا ف ب

قُتل 472 مدنيًا في أعلى حصيلة بين المدنيين خلال شهر في غارات للتحالف الدولي بقيادة واشنطن منذ بدء ضرباته الجوية في البلاد في أيلول/سبتمبر 2014، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن المرصد وثّق خلال الشهر الممتد من 23 أيار/مايو الفائت حتى 23 حزيران/يونيو، مقتل 472 مدنيًا بينهم 137 طفلاً في غارات للتحالف الدولي، أي ضعف القتلى المدنيين الذين تم توثيقهم خلال فترة 30 يومًا بين نيسان/أبريل وأيار/مايو.

وسقط القتلى، وفق المرصد، في غارات للتحالف الدولي على محافظتي الرقة ودير الزور.

وكان المرصد السوري وثّق في الفترة الممتدة بين 23 نيسان/أبريل و23 أيار/مايو مقتل 225 مدنيًا.

وبذلك، يكون عدد القتلى المدنيين الذين سقطوا ”جراء غارات التحالف الدولي وضرباته الصاروخية“ منذ بدء حملته في سوريا ”1954 مدنيًا بينهم 456 طفلاً“، بحسب المرصد.

وتخوض قوات سوريا الديمقراطية منذ السادس من حزيران/يونيو معارك داخل مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش في سوريا، في إطار حملة عسكرية واسعة بدأتها قبل نحو ثمانية أشهر بدعم من التحالف الدولي.

ويسيطر تنظيم داعش على معظم محافظة دير الزور المحاذية للرقة.

ويؤكد التحالف الدولي الذي بدأ تنفيذ ضربات ضد الجهاديين في العراق في آب/أغسطس 2014 قبل أن يوسّع حملته إلى سوريا في أيلول/سبتمبر من العام ذاته، أن تنظيم داعش يستهدف المدنيين ويستخدمهم دروعًا بشرية، ما يجعل من الصعب تجنب وقوع إصابات بين المدنيين.

وبالإضافة الى المدنيين، وثّق المرصد خلال الفترة ذاتها بين أيار/مايو وحزيران/يونيو مقتل ”294 عنصرًا من تنظيم داعش في غارات التحالف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com