مقتل 7 على الأقل في تفجير انتحاري بمدينة كويتا الباكستانية

مقتل 7 على الأقل في تفجير انتحاري بمدينة كويتا الباكستانية
Pakistani security personnel gather at the main entrance of a court complex after multiple Taliban suicide bombings in the Tangi area of Charsadda district on February 21, 2017. At least five people were killed when multiple Taliban suicide bombers attacked a court complex in Pakistan on February 21, officials said, the latest in a series of assaults which have raised fears militants are regrouping. / AFP PHOTO / ABDUL MAJEED

المصدر: رويترز

قال مسؤولون باكستانيون، إن انتحاريا يقود سيارة ملغومة قتل سبعة أشخاص على الأقل بينهم أربعة من رجال الشرطة في هجوم قرب نقطة تفتيش بمدينة كويتا المضطربة في جنوب غرب البلاد.

وقال عبد الرزاق تشيما المدير العام للشرطة في إقليم بلوخستان لرويترز، إنه يبدو أن الانتحاري فجر سيارة محملة بالمتفجرات. وأضاف أن 15 شخصا أصيبوا.

وقال تشيما، ”تم نقل سبع جثث إلى المستشفى المدني في كويتا، وهناك خمسة أشخاص على الأقل في حالة حرجة“.

وذكر فريد سومالان، الطبيب في المستشفى المدني، أن أربعة من القتلى من رجال الشرطة وهناك تسعة من مسؤولي الأمن بين المصابين.

وقال المتحدث باسم حكومة إقليم بلوخستان أنوار الحق كاكار إن ”الانفجار وقع قرب مكتب المفتش العام للشرطة حينما أوقف الجنود السيارة لتفتيشها قرب نقطة تفتيش“.

وأضاف، ”ربما كان مكتب المفتش العام هو المستهدف أو كان المهاجمون يحاولون دخول مركز تجمع (جنود) الجيش القريب من المكتب“.

وأظهرت لقطات تلفزيونية خدمات الطوارئ تهرع إلى المنطقة التي تناثر فيها الحطام وطوقها مسؤولو الأمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة