بالصور.. اختناق العشرات إثر انتشار رائحة كيميائية بمدينة للسنة في إيران

بالصور.. اختناق العشرات إثر انتشار رائحة كيميائية بمدينة للسنة في إيران

المصدر: طهران - إرم نيوز

أفاد موقع إيراني مقرب من المعارضة الإيرانية، الخميس، أن العشرات من أهالي مدينة ”خاش“ التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران، ذات الغالبية السنية، تفاجؤوا باستنشاق مادة كريهة كرائحة ”الكيمياوي“.

وقال موقع ”آمد نيوز“، إن ”العشرات من المواطنين في مدينة خاش هرعوا إلى مستشفى المدينة فجر اليوم بسبب الرائحة الكيميائية“، منوهاً إلى أن ”72 شخصاً على الأقل توافدوا على المستشفى“.

ونقل الموقع عن مجموعة من المصابين قولهم إنهم ”تفاجئوا برائحة كريهة أصابتهم بالدوخة والغثيان والطفح الجلدي وتأثير مخدر خفيف في بعض الأحيان، فيما توفيت بعض المواشي نتيجة استنشاق هذه المادة“.

واضطر العديد من المواطنين في مدينة خاش إلى ترك منازلهم والاحتماء في القرى المحيطة بالمدينة ”نتيجة كثافة المواد الكيميائية“، وفق المصابين.

وفي سياق متصل، رجح مصدر، لم يكشف الموقع عن هويته ”أن تكون قوات الجيش الإيراني المتواجدة على جانب المنطقة الجبلية لمدينة خاش، قامت باختبار أسلحة كيميائية تحت الجبل“.

ويقطن مدينة ”خاش“ أبناء القومية البلوشية وتشير التقديرات إلى أن نسبة البلوش في إيران 2% من مجموع سكان إيران البالغ عددهم 88 مليون نسمة وغالبيتهم ينتمون للمذهب السني، بحسب إحصائيات رسمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة