إداريو ”تلغرام“ المعتقلون في إيران يضربون عن الطعام‎

إداريو ”تلغرام“ المعتقلون في إيران يضربون عن الطعام‎

المصدر: الأناضول

كشفت تقارير إعلامية إيرانية بدء عدد من إداريي تطبيق ”تلغرام“ في إيران، إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم من قبل سلطات البلاد.

ونقل موقع ”جماران“ الإلكتروني، التابع لأسرة الخميني، عن المحامي ”علي مجتهد زاده“، قوله إن أربعة من إداريي ”تلغرام“ في إيران بدأوا إضرابًا عن الطعام بعد ثلاثة أشهر من اعتقالهم.

وأوضح مجتهد زاده، وهو محامي اثنين من إداريي ”تلغرام“ المعتقلين، أن السلطات الإيرانية تمنعه من لقاء موكّليه، وبالتالي ليس لديه أي معلومات عن حالتهم الصحية.

وأكّد المحامي الإيراني أن أُسر موكليه أبلغته بأن أبناءها بدأوا إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم.

في سياق متصل، قال موقع ”كلمة“ الإيراني المقرب من الإصلاحيين، إن ستة من إداريي ”تلغرام“ بدأوا إضرابًا عن الطعام في معتقلهم بسجن ”إيفين“ شمال غرب طهران.

وكانت السلطات الإيرانية اعتقلت 12 شخصًا من إداريي تطبيق ”تلغرام“، بينهم أشخاص مقربون من رئيس البلاد حسن روحاني، الأمر الذي أثار نقاشات واسعة.

وبينما دافع روحاني عن الإداريين، قال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية محسن أجئي، إن الاعتقال تم لدواع أمينة وبسبب نشرهم أخبارًا تتعارض مع الأخلاق العامة.

تجدر الإشارة إلى أن ”تلغرام“ يتصدر قائمة مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في إيران يليه ”انستغرام“، فيما يُحظر دخول موقعي ”فيسبوك“ و“تويتر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com