بذريعة محاربة الفساد.. إيران تضيق على مرتادي الشواطئ (صور)

بذريعة محاربة الفساد.. إيران تضيق على مرتادي الشواطئ (صور)

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلن قائد شرطة الآداب في إيران ”غلام حيدر حيدري“، اليوم الخميس، أن وزارة الداخلية قررت السماح للمجندين بدخول الشواطئ الممتدة على بحر قزوين شمالي البلا،د وباقي الشواطئ الأخرى، من أجل التفتيش ومحاربة ظاهرة الفساد والتعدي على القانون.

وقال حيدري، إن ”تواجد القوات الأمنية قرب الشواطئ الخاصة لا يعتبر انتهاكا لخصوصية الزائرين والسياح، بل إن الهدف هو ضمان الأمن والاستقرار في الأماكن العامة ومنع انتهاك حقوق الآخرين“.

من جانبه، رفض القيادي عن التيار الإصلاحي ووممثل أهالي طهران النائب محمود صادقي، هذا الإجراء من قبل الشرطة الإيرانية، مبيناً أنه ”يمكن تنفيذ مثل هذا الأمر في حال حصلت هناك قرارات من قبل السلطات القضائية“.

وقال النائب صادقي إن ”الشواطئ تعتبر من الخصوصيات الشخصية ولا يمكن للسلطات الأمنية التواجد بالقرب منها إلا في حال كان هناك قرار من السلطات القضائية، أو توفر أدلة موثوقة لدى القوى الأمنية تدل على ارتكاب أحد المتواجدين قرب الشاطئ جريمة“.

واعتبر النائب الإصلاحي أن ”إجراءات الشرطة المشددة ضد الناس لا تجدي نفعاً، ويجب البحث عن ملاذات أخرى آمنة،  بعيداً عن تضييق السلطات الأمنية“.

وكانت وزارة الداخلية الإيرانية أعلنت الأسبوع الماضي أنها بصدد تطبيق خطة تحمل اسم ”تنقية البحر“ تستهدف السباحة المختلطة وتعاطي الحكول بين الشباب والفتيات قرب بحر قزوين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com