أحكام بالسجن ضد عناصر من تنظيم ”داعش“ في إيران

أحكام بالسجن ضد عناصر من تنظيم ”داعش“ في إيران

المصدر: إرم نيوز

قضت محكمة محافظة شيراز جنوب إيران، اليوم الأربعاء، بالسجن ضد 6 عناصر من تنظيم ”داعش“ المتشدد اعتلقوا العام الماضي عندما خططوا لتنفيذ عمليات في المحافظة خلال مراسم إحياء عاشوراء في شهر محرم الحرام.

وقال قاضي القضاة في محكمة شيراز، علي مهر، في مؤتمر صحافي، إن ”المحكمة قضت اليوم بالسجن على 6 من عناصر تنظيم ”داعش“ الإرهابي، لمجرد تخطيطهم لتنفيذ عملية إرهابية في مدينة شيراز العام الماضي“.

وأضاف القاضي الإيراني ”الأحكام تراوحت من 10 إلى 15 عامًا“، مبينًا أن ”اثنين من المدانين حكم عليهما بالسجن 15 عامًا فيما حكم على أربعة اشخص آخرين بالسجن لمدة 10 أعوام“.

وشهدت محافظة شيراز حضورًا واضحًا لعناصر يعتقد أنهم على صلة بتنظيم ”داعش“، حيث اعتقلت السلطات عقب هجمات طهران التي وقعت في الـ7 من يونيو الجاري، نحو 30 شخصًا في المحافظة كان آخرهم شخص اعتقلته عندما كان يقوم بنصب علم التنظيم على جسر في مدينة فسا التابعة لمحافظة شيراز.

ويوم أمس، أعلنت السلطات الإيرانية، اعتقال عراقي على صلة بالهجمات المسلحة التي نفذها تنظيم ”داعش“ في طهران التي أدت إلى مقتل 17 إيرانيًا وجرح 44 آخرين، بحسب ما أعلن المدعي العام في مدينة ”ماهشهر“ التابعة لمحافظة خوزستان جنوب البلاد ”علي رضا آقا جري“.

وقال آقا جري إن ”السلطات الأمنية تمكنت من اعتقال عراقي تولى مهمة توفير المسلتزمات للجماعة الإرهابية التي نفذت هجمات العاصمة طهران“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com