الكرملين: موسكو تبحث فرض عقوبات رداً على إجراءات أمريكية مزمعة
الكرملين: موسكو تبحث فرض عقوبات رداً على إجراءات أمريكية مزمعةالكرملين: موسكو تبحث فرض عقوبات رداً على إجراءات أمريكية مزمعة

الكرملين: موسكو تبحث فرض عقوبات رداً على إجراءات أمريكية مزمعة

قال الكرملين، اليوم الأربعاء، إن موسكو تبحث عدداً من الإجراءات الانتقامية رداً على جولة جديدة مزمعة من العقوبات الأمريكية على روسيا بسبب دورها في أوكرانيا.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين "من البديهي أن المبدأ الأساسي للرد على العقوبات هو المعاملة بالمثل. ومن الطبيعي أن تجرى حالياً صياغة واقتراح عقوبات (روسية) مختلفة على مستوى خبرائنا".

وأضاف أن الكرملين لا يستبعد عقد لقاء بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين في ألمانيا الشهر المقبل لكن "ليس هناك اتفاق على شيء ملموس حتى الآن".

وأشار إلى أن موسكو تصف تصريحات أمريكية ربطت بين رفع العقوبات على روسيا وانسحابها من شرق أوكرانيا بأنها غير لائقة وغير صحيحة.

وقال "قلنا مراراً إن روسيا ليست موجودة على أرض دونباس" في إشارة لقطاع من شرق أوكرانيا يسيطر عليه انفصاليون موالون لموسكو.

وتابع "لذا نعتبر مثل هذه التصريحات غير لائقة وغير صحيحة".

وكان متحدث باسم البيت الأبيض قال أمس الثلاثاء، إن العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل سارية إلى أن تنسحب موسكو من شرق أوكرانيا.

ونسبت وكالات أنباء روسية إلى وزير الدفاع سيرغي شويغو قوله، إن روسيا تصقل الدفاعات في غربها رداً على ما تصفه بأنه تحركات عدوانية من جانب حلف شمال الأطلسي.

ونقل عن شويغو قوله أيضا، إنه يرى في الحشد العسكري لحلف الأطلسي على طول حدود روسيا دليلاً على موقف الحلف المناهض لموسكو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com