وزير الداخلية البلجيكي يعلن التعرف على هوية منفذ تفجير بروكسل‎
وزير الداخلية البلجيكي يعلن التعرف على هوية منفذ تفجير بروكسل‎وزير الداخلية البلجيكي يعلن التعرف على هوية منفذ تفجير بروكسل‎

وزير الداخلية البلجيكي يعلن التعرف على هوية منفذ تفجير بروكسل‎

أعلن وزير الداخلية البلجيكي جان جامبون، اليوم الأربعاء، التعرف على هوية منفذ "الهجوم" مساء الثلاثاء، في محطة قطارات في بروكسل، بدون أن يكشف اسمه.

وقال جامبون لتلفزيون "إر تي بي إف" البلجيكي، إن "هوية الإرهابي معروفة، تمكنا من تحديدها" من دون أن يعطي المزيد من التفاصيل حول منفذ الهجوم الذي قتل برصاص جنود بلجيكيين بعد انفجار لم يسفر عن ضحايا.

وسئل عن فرضية وردت بأن القنبلة التي كان المهاجم يحملها لم تنفجر فعلاً، فأجاب "من الواضح أن الانفجار الكبير لم يحصل". لكنه أضاف "لا يمكنني إعطاء المزيد من التفاصيل".

وألمح جامبون إلى عمليات دهم جارية وقال "من الواضح في إطار إجراء تحقيق ومع التعرف إلى هوية (المنفذ) أن تكون عمليات الدهم إحدى عناصر أي تحقيق".

بدورها أعلنت النيابة العامة البلجيكية، أن "منفذ الهجوم في محطة بروكسل للقطارات مغربي عمره 36 عاما".

ووقع الاعتداء مساء الثلاثاء في أحد أروقة محطة "سنترال" للقطارات في بروكسل حين حاول المهاجم تفجير قنبلة قبل أن يطلق جنود النار عليه، وقد أعلنت وفاته بعيد منتصف الليل.

واعتبرت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية الهجوم الذي لم يوقع ضحايا ولم تعلن أية جهة مسؤوليته عنها، بمثابة عمل "إرهابي".

وقتل المهاجم "برصاص" عسكريين يقومون بدوريات في المواقع التي تشهد حركة مرور في العاصمة البلجيكية مثل محطات القطارات، منذ اعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في باريس.

 ومحطة "سنترال" هي إحدى محطات القطارات الرئيسة في العاصمة البلجيكية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com