قرب قاعدة أمريكية.. إيران تقيم قاعدة لطائرات بدون طيار في سوريا

قرب قاعدة أمريكية.. إيران تقيم قاعدة لطائرات بدون طيار في سوريا

المصدر: إرم نيوز

أعلن مسؤولون أمريكيون، أن إيران أقامت مطارًا لطائرات دون طيار داخل سوريا، قرب قاعدة عسكرية أمريكية، ما يشكل تهديدا للقوات الأمريكية.

ووفقًا لمسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية، فإن المطار الإيراني بالقرب من مدينة تدمر بمحافظة حمص وسط سوريا، لديه محطة مراقبة أرضية لتشغيل الطائرات بدون طيار“.

وتمتلك الولايات المتحدة التي تقود تحالفًا دوليًا لمحاربة داعش، قاعدة قرب منطقة التنف جنوبي سوريا، وهي منطقة حدودية مع العراق والأردن، على بعد 80 ميلاً جنوب تدمر.

وقال المسؤولون ”إن الطائرات الإيرانية بدون طيار مسلحة أو مستخدمة للاستطلاع“.

ولم يستطع أي مسؤول أن يؤكد ما إذا كانت الطائرة من دون طيار التي أعلنت عنها الولايات المتحدة أمس عن إسقاطها قرب منطقة التنف مع جنوب شرق البلاد، قد أقلعت من القاعدة الإيرانية التي أقامتها في مدينة تدمر“، فيما قالت مصادر أمريكية أنه ”من المحتمل ان يكون ذلك“.

وأشارت المصادر إلى أن ”الإيرانيين يدربون السوريين على كيفية استخدامها (الطائرات)“.

وكشف مسؤولان أمريكيان، أمس الثلاثاء، أن مقاتلة أمريكية اسقطت طائرة بدون طيار طراز شاهد 129 (إيرانية الصنع) موالية للنظام السوري، الاثنين، قرب منطقة التنف في جنوب شرق البلاد.

يذكر أن قوات التحالف الدولي ضد ”داعش“ أسقطت الشهر الماضي طائرة موجهة موالية للنظام السوري من ذات الطراز (شاهد 129 الإيرانية الصنع) بعد أن قامت بإلقاء ذخيرة قرب مواقع لتدريب وتقديم الاستشارة في قتال ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com