واشنطن تدعو مجلس الأمن لإدراج "حماس" كمنظمة إرهابية
واشنطن تدعو مجلس الأمن لإدراج "حماس" كمنظمة إرهابيةواشنطن تدعو مجلس الأمن لإدراج "حماس" كمنظمة إرهابية

واشنطن تدعو مجلس الأمن لإدراج "حماس" كمنظمة إرهابية

دعت واشنطن يوم الثلاثاء، مجلس الأمن الدولي إلى إصدار قرار بإدانة حركة "حماس" وإدراجها على قائمة المجلس للإرهاب.

وشنت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة نيكي هايلي، خلال الجلسة الدورية التي عقدها مجلس الأمن بشأن القضية الفلسطينية، هجومًا حادًا على حركة حماس وطالبت المجلس بـ"معاقبة جميع الدول والهيئات" التي تقدم الدعم للحركة.

وتنفي  حركة "حماس" بشدة أي علاقة لها بـ"الإرهاب" وترجع وصف أمريكا لها بذلك بأنه انحياز لصالح إسرائيل.

وقالت السفيرة الأمريكية: "نحن بحاجة إلى زيادة الضغط على حماس حتى تنهي طغيانها الذي تمارسه على سكان غزة، وأن نقوم بتصنيفها كمنظمة إرهابية في قرار يصدره المجلس ويتضمن تداعيات لكل من يقدم الدعم لحماس".

وأكدت نيكي هيلي مساندة واشنطن القوية لإسرائيل، وقالت: إن "حماس تقوم بإخفاء بنيتها العسكرية تحت المستشفيات وتقوم بالتآمر لشن هجمات ضد المدنيين، إن إسرائيل لم تخلق أبدًا مشاكل لقطاع غزة، فلا يوجد مستوطن إسرائيلي واحد في غزة منذ 10 سنوات".

وتابعت: "نحن نود أن نرى الفلسطينيين في القطاع المحاصر منذ أكثر من 10 سنوات وهم يتسلمون المعونات التي يحتاجونها، ولكن حماس اختارت أن تخصص كل مواردها للإرهاب بديلًا عن رشادة الحكم وإحلال السلام".

يُشار إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية تصنف حركة حماس منذ العام 1997 كمنظمة إرهابية.

والشهر الماضي، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في كلمته أمام القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض: إن تنظيمات داعش والقاعدة وحزب الله وحماس يمثلون تهديدًا إرهابيًا للمنطقة، وهي التصريحات التي رفضتها حماس بشدة، وقالت إن هذا الوصف هو انحياز أمريكي لإسرائيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com