مقتل منفذ الهجوم على محطة قطارات ببروكسل

مقتل منفذ الهجوم على محطة قطارات ببروكسل

المصدر: رويترز

أعلنت النيابة العامة البلجيكية أن الرجل الذي انفجرت حقيبته في في محطة ”سنترال“ للقطارات في بروكسل مساء الثلاثاء لدى محاولته تنفيذ ”هجوم إرهابي“ قتل بنيران قوات الأمن.

وقال المتحدث باسم النيابة العامة اريك فان در سيبت ”لقد قتل“ المهاجم برصاص عسكريين أطلقوا النار عليه بعد انفجار عبوة ناسفة كانت مخبأة في حقيبته ولم يؤد انفجارها الى وقوع اي اصابات.

قال الادعاء العام البلجيكي، إن تفجيرًا نفذه رجل في محطة السكك الحديدية المركزية في بروكسل، يعتبر ”عملاً إرهابيًا“.

وأضاف: ”نحو الساعة الثامنة والنصف مساء وقع انفجار صغير نسبيًا في المحطة المركزية، وحيّد الجنود الموجودون في المحطة المشتبه بأنه المنفذ، ولا يمكننا تأكيد ما إذا كان الرجل لا يزال حيًا أم لقي حتفه“.

وتابع: ”لا يوجد ضحايا آخرون.. ونعتبر هذا هجومًا إرهابيًا“.

وكانت متحدث باسم الشرطة، قال إن القوات البلجيكية التي تتولّى حراسة محطة بروكسل المركزية للقطارات، تمكنت من ”تحييد“ شخص بعد وقوع انفجار صغير، وأضاف أنه لم تقع أي إصابات أخرى، وأن الوضع تحت السيطرة.

وأضاف المتحدث باسم الشرطة: ”وقع حادث عند المحطة المركزية.. حدث انفجار حول شخص.. وتمكن الجنود في المكان من تحييد ذلك الشخص“. وتابع: ”في الوقت الراهن تنتشر أعداد من الشرطة عند المحطة، وكل شيء تحت السيطرة“.

ولم تؤكد تقارير لوسائل الإعلام فيما إذا كان الشخص يرتدي حزامًا ناسفًا.

وقال شهود لوسائل الإعلام البلجيكية، إنه تم إخلاء المحطة والمنطقة التاريخية المتاخمة لها والتي تعج بالسياح وسكان المنطقة.

والمدينة في حالة تأهب شديد منذ أكثر من 18 شهرًا، منذ أن نفذ أعضاء من تنظيم الدولة في بروكسل هجمات في باريس أودت بحياة 130 شخصًا هناك في نوفمبر تشرين الثاني 2015، وهاجموا في مارس آذار العام الماضي مطار بروكسل وشبكة قطارات أنفاق المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com