أمريكا توسع نطاق العقوبات المفروضة على روسيا بسبب الصراع في أوكرانيا

أمريكا توسع نطاق العقوبات المفروضة على روسيا بسبب الصراع في أوكرانيا
Two powers

المصدر: د ب أ

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إضافة 38 شخصية وشركة إلى قائمة العقوبات الأمريكية المفروضة على روسيا بسبب غزوها لشرق أوكرانيا، وذلك قبيل اللقاء المقرر بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الأوكراني بترو بوروشينكو.

وتستهدف العقوبات الانفصاليين الأوكرانيين ومؤيديهم في شرق أوكرانيا إلى جانب أفراد وشركات شاركت في ضم روسيا لإقليم القرم الأوكراني، كما تشمل العقوبات الجديدة العديد من المسؤولين الروس والشركات الروسية بدعوى انتهاكها للعقوبات القائمة.

وقال ستيفن مونشن، وزير الخزانة الأمريكي في بيان: إن هذه الأسماء الجديدة في قائمة العقوبات ”ستبقي الضغوط على روسيا من أجل العمل للتوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة الأوكرانية“.

وأضاف، أن ”الإدارة الأمريكية ملتزمة بعملية دبلوماسية لضمان سيادة أوكرانيا ولا يجب تخفيف العقوبات على روسيا حتى تفي بالتزاماتها وفقًا لاتفاقيات منسك“.

يأتي ذلك فيما التقى بوروشينكو مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس في البيت الأبيض. ومن المتوقع أن يلتقي الرئيس الأوكراني بالرئيس الأمريكي أيضًا.

وتأتي هذه اللقاءات، قبل أول لقاء مباشر متوقع بين ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة الدول العشرين المقررة الشهر المقبل.

وتشهد العلاقات الروسية الأمريكية، توترًا متزايدًا بسبب اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي انتهت بفوز ترامب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com