الأمم المتحدة تنتقد الزيادة الكبيرة في عدد المستوطنات الإسرائيلية‎
الأمم المتحدة تنتقد الزيادة الكبيرة في عدد المستوطنات الإسرائيلية‎الأمم المتحدة تنتقد الزيادة الكبيرة في عدد المستوطنات الإسرائيلية‎

الأمم المتحدة تنتقد الزيادة الكبيرة في عدد المستوطنات الإسرائيلية‎

قال المبعوث الأممي للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، الثلاثاء، إن إسرائيل أعلنت عن زيادة كبيرة في عدد المستوطنات خلال الأشهر الثلاثة الماضية، رغم قرار الأمم المتحدة الذي يطالبها بوقف بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي تقريره الثاني منذ صدور القرار في كانون الأول/ ديسمبر، قال ملادينوف أمام مجلس الأمن: "لم يتم اتخاذ أية خطوات" لإنهاء بناء المستوطنات.

وأضاف: "منذ 24 آذار/ مارس، ازدادت الإعلانات المتعلقة بالمستوطنات بشكل كبير مقارنة مع الفترة التي غطاها التقرير السابق".

وتمضي إسرائيل قدمًا في خططها لبناء نحو أربعة آلاف وحدة سكنية، وطرحت ألفي عطاء لبناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة.

وتعتبر الأمم المتحدة جميع المستوطنات اليهودية غير قانونية، وحذرت من أن البناء على الأراضي التي من المفترض أن تكون جزءًا من دولة فلسطين المستقبلية ستقضي على حل الدولتين لإنهاء النزاع في الشرق الأوسط.

ويأتي تقرير المبعوث الدولي إلى المجلس في نفس اليوم الذي أعلن فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بدء العمل على بناء مستوطنة إميتشاي في شمال الضفة الغربية.

ونقل ملادينوف عن نتنياهو قوله: "لن تكون هناك أية حكومة إسرائيلية داعمة للاستيطان مثل حكومتنا".

ووصل جيسون غرينبلات المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إسرائيل لإجراء لقاءات حول إعادة إطلاق محادثات السلام الإسرائيلية الفلسطينية التي انهارت في 2014.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com