معظمهم سودانيون.. مخاوف من وفاة أكثر من 120 مهاجرًا بعد سرقة محرك قاربهم
معظمهم سودانيون.. مخاوف من وفاة أكثر من 120 مهاجرًا بعد سرقة محرك قاربهممعظمهم سودانيون.. مخاوف من وفاة أكثر من 120 مهاجرًا بعد سرقة محرك قاربهم

معظمهم سودانيون.. مخاوف من وفاة أكثر من 120 مهاجرًا بعد سرقة محرك قاربهم

قالت المنظمة الدولية للهجرة، نقلًا عن إفادات لناجين نقلوا إلى إيطاليا: إن هناك مخاوف من أن أكثر من 120 مهاجرًا لقوا حتفهم في مطلع الأسبوع، عندما سُرق محرك قاربهم مما أدى إلى غرقه.

وأكد المتحدث باسم المنظمة فلافيو دي جياكومو، أن سودانيين وصلا مع نحو ألف مهاجر آخر إلى ميناء باليرمو في جزيرة صقلية الإيطالية، اليوم الإثنين، أبلغا موظفي المنظمة أنهم تحركوا من ليبيا في قارب مطاطي مكدس بنحو 130 شخصًا معظمهم سودانيون.

وبعد ساعات قليلة في البحر، قال الرجلان إن مجموعة من الليبيين أمسكت بهم. وقال دي جياكومو: "وصفا (الليبيين) بأنهم قراصنة لكنهم مهربون في الأساس".

وأضاف قائلًا: "سرقوا المحرك وهو شيء حدث بضع مرات في الآونة الأخيرة، وفي تلك اللحظة بدأت المياه تتسرب للقارب وغرق".

وأنقذ صيادون ليبيون الرجلين السودانيين إلى جانب نيجيريين اثنين. وكان النيجيريان الناجيين الوحيدين الآخرين، ونقلهم الصيادون إلى قارب آخر للمهاجرين، حيث تم إنقاذهم في نهاية المطاف وإحضارهم إلى صقلية بإيطاليا.

وأوضح "كانوا في حالة صدمة وإرهاق ..هزهم ما حدث"، مشيرًا إلى أنه لا يوجد شهود رسميون على ما حدث، غير أن مهاجرين من القارب الثاني أكدوا تلك الرواية.

وجنت العصابات أموالًا طائلة من تكديس المهاجرين في قوارب متداعية والدفع بها إلى إيطاليا، حيث وصل أكثر من 65 ألفًا منذ بداية هذا العام.

وتشير أرقام المنظمة الدولية للهجرة إلى أن 141828 شخصًا يعتقد أنهم لقوا حتفهم خلال محاولة الهجرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com