طهران تنفي اعتقال السعودية 3 من عناصر الحرس الثوري

طهران تنفي اعتقال السعودية 3 من عناصر الحرس الثوري

المصدر: طهران ـ إرم نيوز

نفت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم الإثنين، اعتقال السلطات السعودية 3 من عناصر قوات الحرس الثوري، معتبرة أن ”هذه مزاعم لا أساس لها من الصحة“.

وقالت الوزارة في بيان صحفي نشرته وسائل إعلام إيرانية: إنه ”لا صحة إطلاقًا لمزاعم السعودية عن اعتقالها 3 عسكريين إيرانيين قرب حقل مرجان النفطي الجمعة“، مضيفة أن ”الحادث يتعلق بقاربي الصيد اللذين تعرضا لإطلاق النار مساء الجمعة“.

وأشارت الوزارة الإيرانية، إلى أن ”الأشخاص الذين كانوا على متن القاربين هم صيادون لا أكثر، وأن القاربين مخصصان للصيد“.

وأعلنت المملكة العربية السعودية،  في وقت سابق اليوم، أنها صدّت هجومًا  لثلاثة زوارق مسلحة في مياهها الإقليمية الجمعة الماضية، كانت تستهدف منصات حقل بترولي تابع لها، مضيفة أن ”قواتها البحرية أسرت 3 من الحرس الثوري الإيراني قرب حقل مرجان النفطي الجمعة الماضية“.

وصرح مصدر مسؤول، بحسب وكالة الأنباء السعودية ”واس“، بأنه ”في تمام الساعة 8.28 من مساء الجمعة 16 يونيو/حزيران، دخلت المياه الإقليمية السعودية ثلاثة زوارق تحمل عَلمًا باللونين الأبيض والأحمر، واتجهت مسرعة نحو منصات الحقل البترولي السعودي ”المرجان“.

وحقل المرجان يقع على مقربة من الحدود البحرية السعودية مع الكويت.

وتابع المصدر، أن ”القوات البحرية تصدّت لها على الفور، وأطلقت اتجاهها طلقات تحذيرية، ولم تستجب لها الزوارق المعتدية، وتم القبض على أحد الزوارق“. موضحًا أن ”الزورق كان محمَّلًا بالأسلحة من أجل هدف تخريبي، في حين فر الزورقان الآخران“، مؤكدًا حرص المملكة على محاربة الإرهاب والتصدي للأعمال التخريبية والسعي الدائم في حفظ الأمن الوطني من أي اعتداء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة