القوات المالية تقتل 4 من منفذي هجوم على فندق قرب باماكو

القوات المالية تقتل 4 من منفذي هجوم على فندق قرب باماكو

المصدر: د ب ا

قتلت قوات الأمن في مالي، 4 أشخاص متورطين بهجوم مسلح استهدف فندقًا يقع بالقرب من عاصمة مالي، باماكو، أمس الأحد.

وقال وزير الأمن في مالي، ساليف تراوري: ”لقد قُتل إرهابيان، وتبحث القوات الخاصة لمكافحة الإرهاب عن اثنين آخرين“.

وأصيب ثمانية أشخاص، من بينهم ستة من قوات الأمن ومدنيان، فيما تم إنقاذ 36 آخرين دون أن يتعرضوا لأذى، من بينهم 14 من مالي و13 مواطنًا فرنسيًا.

من ناحية أخرى، قالت مفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني: ”من المحتمل جدًا أن يكون هناك مواطنون أوروبيون بين الضحايا“، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي في مرحلة القيام بعمليات تحقق أخيرة.

وكانت وزارة الأمن ذكرت في وقت سابق على موقع التواصل الاجتماعي، ”فيسبوك“، أن القتلى بينهم امرأة تحمل جنسية مزدوجة، مالية وفرنسية.

وقال السكان إنهم بدأوا سماع إطلاق أعيرة نارية بعد الظهر، ورأوا عمودًا من الدخان يرتفع فوق الفندق.

من جانبه، قال لاسانا كوليبالي، وهو موظف في الفندق: ”أطلق المهاجمون عدة رشقات نارية وهم يهتفون الله أكبر وبعد إطلاق الطلقات الأولى، بدأنا إجلاء النزلاء من خلال مخرج سري“.

وقال شهود عيان إنه ”تم إرسال وحدة لمكافحة الإرهاب إلى المكان وتبادلوا إطلاق النار مع المهاجمين، ومع حلول الظلام، كان قد تم نشر عدد كبير من قوات الأمن في المنطقة“.

وأوضح شهود العيان أنهم رأوا مركبات تابعة لقوات حفظ السلام الأممية وأخرى تابعة لقوات فرنسية تشارك في العملية، واستمر اليوم الاثنين تطويق المنطقة.

وكانت السفارة الأمريكية في مالي أصدرت قبل أسبوع إنذارًا بشأن الأخطار المتزايدة للأجانب في الأماكن الشعبية في باماكو، محذرة من أنه يجب تجنب الأماكن ذات الضعف الأمني، والتي تتضمن الفنادق والمطاعم والكنائس.

في الوقت نفسه، قالت وزارة الدفاع: ”إن الجيش قد تصدى اليوم الاثنين لهجوم استهدف موقعًا عسكريًا في بامبا في الشمال“.

 وأفادت تقارير بمقتل أحد المهاجمين وإصابة ثلاثة جنود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com