بوتين: من المبكر الحديث عن رد على عقوبات أمريكية جديدة
بوتين: من المبكر الحديث عن رد على عقوبات أمريكية جديدةبوتين: من المبكر الحديث عن رد على عقوبات أمريكية جديدة

بوتين: من المبكر الحديث عن رد على عقوبات أمريكية جديدة

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، إن عقوبات جديدة تبحث الولايات المتحدة فرضها على بلاده ستلحق أضرارًا بالعلاقات بين البلدين، معتبرًا أنه من السابق لأوانه الحديث عن رد عليها، وفق ما ذكرت وكالة الإعلام الروسية.

ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع تقريبًا، الأسبوع الماضي، على تأييد قانون يفرض عقوبات جديدة على موسكو ويجبر الرئيس دونالد ترامب على الحصول على موافقة الكونغرس أولًا قبل تخفيف أي عقوبات قائمة.

وأضافت الوكالة أن بوتين قال: "هذا بالفعل سيعقد العلاقات الروسية-الأمريكية. أعتقد أن هذا مضر".

وفي مقابلة مع قناة "روسيا 1" التلفزيونية الرسمية التي عرضت منها مقتطفات اليوم السبت، قال بوتين إنه "بحاجة لأن يرى كيف سيتطور الموقف إذا فرضت عقوبات جديدة".

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عنه قوله: "لذلك فمن السابق لأوانه التحدث علنًا عن إجراءاتنا للرد".

وتبادلت روسيا والغرب فرض عقوبات اقتصادية منذ 2014 عندما ضمت موسكو شبه جزيرة القرم من أوكرانيا.

وفرض الغرب عقوبات اقتصادية ومالية قوضت "الروبل" واقتصاد البلاد المعتمد على الصادرات. وردت موسكو بفرض حظر على استيراد المواد الغذائية مما أضر أيضًا بالمواطنين الروس بسبب رفع معدل التضخم، كما منعت موسكو أفرادًا من دخول روسيا.

وظهر تهديد فرض حزمة جديدة من العقوبات هذا الشهر مع دعم مشرعين أمريكيين لفكرة عقاب روسيا على ما قيل إنه تدخل منها في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016 وعلى دعمها للحكومة السورية في الحرب الأهلية الدائرة منذ 6 سنوات.

وكان بوتين قد رفض من قبل فرض عقوبات جديدة على بلاده، وقال إنها "تعكس صراعًا سياسيًا داخليًا في الولايات المتحدة، وإن واشنطن تستخدم دائمًا مثل هذه الأساليب في محاولة لاحتواء روسيا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com