إصابة 7 جنود أمريكيين في إطلاق نار بأفغانستان

إصابة 7 جنود أمريكيين في إطلاق نار بأفغانستان
US soldiers part of NATO patrol during the final day of a month long anti-Taliban operation by the Afghan National Army (ANA) in various parts of eastern Nangarhar province, at an Afghan National Army base in Khogyani district on August 30, 2015. Afghan security forces launched a joint anti-militant operation in three districts, killing over 150 armed insurgents and wounding 112 others with 13 security personnel killed and three others were wounded in the past 30 days, Afghan National Army Commander Zaman Waziri said. AFP PHOTO / Noorullah Shirzada (Photo credit should read Noorullah Shirzada/AFP/Getty Images)

المصدر: رويترز

قُتل جندي أفغاني واحد على الأقل، وأصيب 7 جنود أمريكيين، في هجوم نفذه جندي أفغاني بقاعدة شمال أفغانستان، اليوم السبت.

ونفى متحدث باسم القيادة العسكرية الأمريكية في كابول، صحة تصريحات لمسؤول أفغاني قال إن أمريكيين قتلوا في الحادث.

وقال المتحدث الأمريكي إنه ”جرى إجلاء سبعة جنود أمريكيين بعد إصابتهم في الحادث في كامب شاهين، مقر الفيلق 209 بالجيش الأفغاني، في مدينة مزار الشريف بشمال البلاد“.

وقال مسؤولون أمريكيون: إن ”جنديًا أفغانيًا واحدًا على الأقل قُتل وأصيب جندي آخر“. ولم يحدد المسؤول ما إذا كان منفذ الهجوم هو أحد الجنديين.

وكان عبدالقهار آرام المتحدث باسم الفيلق ”209“، قال: إن ”جنديًا أفغانيًا قتل بالرصاص أربعة من الجنود الأمريكيين داخل القاعدة“.

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، في بيان: إن ”فردًا من القوات الخاصة الأفغانية ممن يؤيدون الحركة، فتح النار على غزاة أجانب وقتل أربعة وأصاب أربعة آخرين“.

وقتل ثلاثة جنود أمريكيين وأصيب جندي رابع في 11 يونيو/ حزيران، عندما فتح جندي أفغاني النار عليهم في قاعدة بشرق أفغانستان.

وقتل عشرات من الجنود الأفغان في أبريل/ نيسان الماضي عندما اخترق متشددون الحاجز الأمني في ”كامب شاهين“ ليفجروا قنابل ويطلقوا النار على المئات من الجنود في مسجد وقاعة للطعام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com