قائد الأركان المشتركة الأمريكية: إرسال إيران صواريخ للمتمردين في اليمن يشكل تهديدًا لنا
قائد الأركان المشتركة الأمريكية: إرسال إيران صواريخ للمتمردين في اليمن يشكل تهديدًا لناقائد الأركان المشتركة الأمريكية: إرسال إيران صواريخ للمتمردين في اليمن يشكل تهديدًا لنا

قائد الأركان المشتركة الأمريكية: إرسال إيران صواريخ للمتمردين في اليمن يشكل تهديدًا لنا

أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد، الجمعة، أن الأنشطة البحرية الإيرانية في المياه الدولية والخليج تشكل تهديدًا بالنسبة للولايات المتحدة.

وقال الجنرال دانفورد في مقابلة صحفية، إن "إيران لا تزال تقوم بعملية إرسال الصواريخ للمتمردين في اليمن عبر الممرات المائية التي تعتبر مهمة للتجارة العالمية، وأصبح ينظر إلى هذه الأنشطة على أنها تشكل تهديدًا بسبب التحركات الإيرانية".

وأوضح الجنرال الأمريكي أن "الأنشطة الإيرانية تتمثل حاليًا بإرسال صواريخ كروز، ومعدات متقدمة مضادة للسفن تصل إلى المتمردين الحوثيين في ساحل البحر الأحمر في اليمن".

وبيّن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، أنه "لم يرَ أي تغيير في سلوك إيران، فالحرس الثوري وفيلق القدس التابع له لا يزال يواصل دعمه للميليشيات في لبنان من خلال حزب الله، ودعم الميليشيات في سوريا وبسط نفوذه في العراق".

واعتبر الجنرال دانفورد أن "الدعم الإيراني للمتمردين في اليمن جاء بنتائج إيجابية بالنسبة لطهران وحلفائها في اليمن"، منوهًا إلى أن "طهران تمثل تهديدًا للحلفاء في المنطقة مثل الأردن وإسرائيل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com