صهر ترامب يخضع للتحقيق بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية
صهر ترامب يخضع للتحقيق بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكيةصهر ترامب يخضع للتحقيق بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية

صهر ترامب يخضع للتحقيق بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية

أفادت صحف أمريكية بأن التحقيق الذي يجريه المدعي العام الخاص المكلف بملف التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية روبرت مولر سيشمل "جاريد كوشنر" صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" أمس الخميس، إن المحقق المستقل يدققؤ حاليًا في البيانات المالية والصفقات التي قام بها كوشنر كبير مستشاري ترامب.

وشددت الصحيفة على أن توسيع نطاق التحقيق يشكل "منعطفًا كبيرًا"، مشيرة إلى أن المحققين يبحثون عن جنح مالية محتملة ارتكبها مقربون من ترامب.

وكانت الصحيفة أوردت في وقت سابق أمس الخميس نقلًا عن مصادر لم تكشفها أن مولر يستجوب حاليًا كبار مسؤولي الاستخبارات لتحديد ما إذا كان الرئيس الأميركي حاول إبطاء أو عرقلة التحقيق الذي يشمل أيضًا تواطؤًا ممكنًا بين مقربين من ترامب وروسيا.

وعلق ترامب بعدها غاضبًا على مسار التحقيق عبر تويتر قائلًا: "فبركوا تواطؤًا زائفًا عبر القضية الروسية، لم يجدوا أي إثبات، والآن اتجهوا إلى عرقلة سير العدالة في هذه القضية الزائفة".

كما ندد في تغريدة ثانية بـ"أضخم حملة اضطهاد في التاريخ السياسي للولايات المتحدة".

ويبدو الرهان كبيرًا بالنسبة إلى الرئيس الأميركي خصوصًا أن إمكانية جمع إثباتات على عرقلة سير العدالة ستفسح المجال لخوض آلية لعزله.

وتابعت الصحيفة نقلًا عن مصادر لم تذكرها أن التحقيق يشمل أيضًا تواطؤًا ممكنًا بين مقربين من ترامب وروسيا أثناء الحملة الانتخابية للملياردير.

وفي الأسبوع الماضي تحدث مدير مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي" السابق جيمس كومي الذي أقاله ترامب في 9 آيار/مايو عن ممارسة الرئيس الأميركي ضغوطًا في التحقيق بشأن روسيا.

وتابعت الصحيفة أن مولر طلب على ما يبدو استجواب خمسة من كبار مسؤولي أجهزة الاستخبارات وافق ثلاثة منهم على الإدلاء بشهادتهم هم دانيال كوتس مدير الاستخبارات ومايك روجرز مدير وكالة الامن القومي "ان اس ايه" ونائبه السابق ريتشارد ليدجيت.

وأضافت أن جلسات الاستجواب يمكن أن تبدأ إعتبارًا من الأسبوع  المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com