"فيسبوك" تكشف تفاصيل جديدة بشأن حذف "المحتوى الإرهابي"
"فيسبوك" تكشف تفاصيل جديدة بشأن حذف "المحتوى الإرهابي""فيسبوك" تكشف تفاصيل جديدة بشأن حذف "المحتوى الإرهابي"

"فيسبوك" تكشف تفاصيل جديدة بشأن حذف "المحتوى الإرهابي"

قدمت شركة "فيسبوك" تفاصيل جديدة عن جهودها لإزالة "المحتوى الإرهابي" استجابة لضغط سياسي في أوروبا بشأن استخدام جماعات متشددة للشبكة الاجتماعية في الدعاية والتجنيد.

وأوضحت مونيكا بيكرت، مديرة إدارة السياسات العالمية في "فيسبوك"، وبريان فيشمان، مدير سياسات مكافحة الإرهاب، في تدوينة أمس الخميس، أن فيسبوك "كثفت استخدام الذكاء الاصطناعي مثل مطابقة الصور وفهم اللغات للتعرف على المحتوى وحذفه سريعًا".

وجاء في التدوينة أن "موقع فيسبوك يستخدم الذكاء الاصطناعي لمطابقة الصور التي تسمح للشركة برؤية ما إذا كانت صورة أو مقطع فيديو يجري تحميله يتطابق مع صورة أو مقطع معروف لجماعات مصنفة إرهابية مثل تنظيم "داعش" و"القاعدة" والجماعات المرتبطة بهما".

وأسس "يوتيوب وفيسبوك وتويتر ومايكروسفت" العام الماضي قاعدة بيانات مشتركة لبصمات رقمية تتعرف تلقائيًا على مقاطع الفيديو والصور التي بها محتوى متشدد بحيث يكون هناك تعاون في التعرف على نفس المحتوى.

وبالمثل، تحلل فيسبوك الآن النصوص التي أزيلت بالفعل لإشادتها أو دعمها منظمات متشددة وذلك لتطوير إشارات تعتمد على النصوص لرصد مثل هذه الدعاية.

وقالت بيكرت: "أكثر من نصف الحسابات التي نزيلها بسبب الإرهاب حسابات نجد لدينا رغبة في جعل مجتمعنا يعرف ما نفعله حيالها ليدرك أننا حقًا ملتزمون بجعل فيسبوك مناخًا معاديًا للإرهابيين".

وفي السنوات الأخيرة مارست ألمانيا وفرنسا وبريطانيا ودول قتل أو أصيب فيها مدنيون في تفجيرات وحوادث إطلاق نار نفذها متشددون إسلاميون، ضغوطًا على موقع فيسبوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي مثل "غوغل وتويتر" لفعل المزيد لإزالة المحتوى المتشدد وخطاب الكراهية.

وهدد مسؤولون حكوميون بتغريم الشركة وتجريدها من الحماية القانونية الواسعة التي تتمتع بها وذلك بسبب المحتوى الذي ينشره مستخدموها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com