رئيس الوزراء الأسترالي يسخر من ترامب في تسجيل صوتي مسرب‎
رئيس الوزراء الأسترالي يسخر من ترامب في تسجيل صوتي مسرب‎رئيس الوزراء الأسترالي يسخر من ترامب في تسجيل صوتي مسرب‎

رئيس الوزراء الأسترالي يسخر من ترامب في تسجيل صوتي مسرب‎

سخر رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تورنبول، من دونالد ترامب، مقلدا طريقة الرئيس الأمريكي في الكلام، بعد أشهر على مكالمة هاتفية بينهما انتهت بحدة.

ويمكن سماع تورنبول في تسجيل صوتي للقاء مغلق مع صحافيين الأربعاء في كانبيرا، يسخر من الرئيس الأمريكي ومن طريقة كلامه الفريدة، ويشير ضمنا إلى قضية التدخل الروسي في حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ويقول في التسجيل: "دونالد وأنا ننتصر وننتصر في استطلاعات الرأي".

ويتابع في تلك الجلسة السنوية التي غالبا ما تسودها أجواء من الضحك والمزاح: "إننا ننتصر بشكل طائل، ننتصر كما لم ننتصر من قبل،  أجل، ننتصر وننتصر، ليس في استطلاعات الرأي الكاذبة، ليس في استطلاعات الرأي الكاذبة، تلك لا نفوز فيها".

ويضيف: "إننا ننتصر في استطلاعات الرأي الحقيقية، تعلمون، استطلاعات الرأي على الإنترنت،  تلك يسهل الفوز فيها".

وهذا الاجتماع يبقى عادة خارج التغطية الصحافية، ما يعني أنه يفترض بالصحافة ألا تنقل ما يقال خلاله، غير أن رئيس قسم السياسة في "القناة التاسعة" الخاصة الذي لم يحضر اللقاء، تلقى التسجيل فقرر بثه.

وحاول تورنبول، الخميس، التقليل من شأن المسألة، فقال لإذاعة "3 إيه دبليو" في ملبورن: "ألقيت كلمتي في أجواء من المرح، المرح الودي"، مؤكدا أن "المزاح كان يستهدفني أنا بالذات، وليس دونالد ترامب".

وأعلنت السفارة الأمريكية أنها تتفهم روح الفكاهة الطاغية في المسألة، وقالت في بيان نقلته القناة التاسعة "إننا ندرك أن الحدث مساء أمس يوازي عشاء مراسلي البيت الأبيض عندنا، وننظر إلى المسألة بروح الفكاهة التي تليق بها".

وكان ترامب كرس مصالحته مع تورنبول الشهر الماضي في نيويورك، مؤكدا على "الصداقة الرائعة" بين البلدين التي اهتزت في كانون الثاني/يناير.

وأوردت صحيفة واشنطن بوست في ذلك الحين أن ترامب أنهى بصورة حادة مكالمة هاتفية  مع تورنبول، منتقدا اتفاقا أبرمته السلطات الأسترالية مع إدارة سلفه باراك أوباما لاستقبال لاجئين في الولايات المتحدة.

وفي تسجيل آخر، يسخر تورنبول أيضا من الجدل القائم حول الاتصالات بين أعضاء في فريق حملة ترامب وروسيا، فيقول: "لدي ذلك الرجل الروسي، صدقوني، هذا حقيقي، هذا حقيقي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com