المستشار العسكري لخامنئي: أمريكا تريد حربًا مع إيران
المستشار العسكري لخامنئي: أمريكا تريد حربًا مع إيرانالمستشار العسكري لخامنئي: أمريكا تريد حربًا مع إيران

المستشار العسكري لخامنئي: أمريكا تريد حربًا مع إيران

قال المستشار الأعلى للمرشد الإيراني في الحرس الثوري العميد يدالله جواني، الخميس، أن المسؤولين الأمريكيين في حكومة دونالد ترامب يريدون الحرب مع إيران، معتبرًا أن "الضغوط الأمريكية ضد إيران هي بداية للإعداد لهذه الحرب".

وأوضح العميد جواني في تصريح لوكالة أنباء "ميزان" الإيرانية، في معرض إشارته إلى تشديد العقوبات الأمريكية ضد بلاده بحجة تعزيز أنظمتنا الدفاعية "لقد صرحت إيران مرارًا أن السياسة الدفاعية وزيادة قدراتها في هذا المجال ليس لها علاقة بالأوضاع الخارجية".

وأضاف القائد العسكري بالحرس الثوري، أن "الجمهورية الإسلامية كانت دائمًا معرضة لتهديدات الأعداء، لكنها ومن خلال اعتماد سياسة الأمن والدفاع قامت بتطوير منظومتها الدفاعية".

وأشار الجنرال جواني إلى أنه "لا سبيل لمنع الحرب القادمة بين إيران والولايات المتحدة"، قائلًا إن "الطريقة الوحيدة لمنع الحرب هي زيادة قدرتنا الدفاعية، وإن نتيجة أي عمل يهدف إلى تعزيز الدفاع، سيقف بوجه اندلاع الحرب، وإلا لا طريق آخر لذلك".

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي وافق، الخميس الماضي، وبأغلبية ساحقة على تقديم مشروع قانون يفرض عقوبات جديدة على إيران، بينما يعتزم نواب تضمين مجموعة من العقوبات ضد روسيا بنفس المشروع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com