إيران تقتل عضوين في جماعة سنية متشددة بجنوب شرق البلاد

إيران تقتل عضوين في جماعة سنية متشددة بجنوب شرق البلاد
Iranian riot policemen stand guard outside the Greek embassy where back hardline Basij students stage a protest against a resolution issued by the European Parliament on human rights in the country on April 8, 2014 in Tehran. The resolution passed on April 7, 2014 condemned Iran over "continued, systematic violation of fundamental rights," and said its 2013 presidential election was not "held in accordance with the democratic standards". Greece currently holds the EU rotating. AFP PHOTO/ATTA KENARE (Photo credit should read ATTA KENARE/AFP/Getty Images)

المصدر: رويترز

قال وزير المخابرات الإيراني محمود علوي، إن قوات الأمن قتلت عضوين في جماعة سنية متشددة في مدينة جابهار بجنوب شرق البلاد اليوم الأربعاء واعتقلت 5 آخرين مع تعزيز السلطات الإجراءات الأمنية لمنع متشددين من شن هجمات.

وهاجم انتحاريون ومسلحون مبنى البرلمان وضريح آية الله الخميني في طهران الأسبوع الماضي مما أسفر عن مقتل 17 شخصا في اختراق أمني لم يسبق له مثيل في إيران، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم وتعهد بشن المزيد في البلاد.

وألقت السلطات الإيرانية القبض على نحو 50 شخصا للاشتباه في صلتهم بالهجومين.

وقالت وسائل إعلام رسمية اليوم الأربعاء، إن قوات الأمن اشتبكت مع أعضاء في جماعة أنصار الفرقان السنية المتشددة في مدينة جابهار بجنوب شرق البلاد.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن وزير المخابرات قوله إن متشددين اثنين قتلا وألقي القبض على 5 آخرين، مضيفا أن أحد الضباط قتل أيضا.

وكانت وسائل إعلام محلية ذكرت في وقت سابق أن ثلاثة من المتشددين قتلوا.

وقال علوي : ”خمسة من هذا الفريق الإرهابي إيرانيون وجاء اثنان من دول مجاورة“.

ونقلت وكالة أنباء إيران  (إرنا) عن مصدر قوله إن المتشددين كانوا يخططون لتنفيذ هجمات خلال أيام.

وقال المصدر: ”طوقت قوات الأمن المنزل الذي تحصن به أعضاء هذه الخلية الإرهابية وشنت هجوما بدعم من الشرطة“.

وقالت السلطات إنها ضبطت ذخائر وأحزمة ناسفة وأسلحة.

وهددت جماعة أنصار الفرقان التي تتمركز في إقليم سستان وبلوخستان بتنفيذ هجمات على مراكز اقتصادية وعسكرية انتقاما من الحكومة بعد إعدام سجناء سنة.

وتشكلت أنصار الفرقان من اندماج بعض جماعات البلوخ السنية المتمردة في عام 2012 وليس لها ارتباط بتنظيم داعش، ونفذت الجماعة هجمات على أهداف عسكرية ومدنية بهدف إبراز ما تقول إنه تمييز ضد السنة في إيران.

Watch video!

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com