طهران: خلايا داعش منتشرة في عموم إيران

طهران: خلايا داعش منتشرة في عموم إيران

المصدر: طهران- إرم نيوز

اقترحت لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، خلال جلسة عقدها، اليوم الأربعاء، تشكيل قوة خاصة لمواجهة تنظيم داعش، وذلك بعد تزايد الخروقات الأمنية في إيران، وآخرها قيام عناصر من التنظيم بمهاجمة البرلمان الإيراني وضريح الإمام الخميني الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم اللجنة النائب حسين نقوي حسيني للصحفيين: إن ”داعش بدأ يتوسع في المنطقة بشكل كامل، والهجمات التي وقعت مؤخرًا في طهران كشفت لنا عن وجود خلايا منتشرة في عموم إيران، ما يتطلب منها مواجهة هذا التنظيم وعناصره عبر تشكيل قوة خاصة“.

ولفت النائب الإيراني، أن لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية، برئاسة النائب علاء الدين بروجردي سوف تقدم مقترحها بتشكيل قوة خاصة لمواجهة داعش في جلسة البرلمان التي ستعقد الأحد المقبل.

وكان تنظيم داعش، قال في بيان له، الأربعاء الماضي: إن 5 من مقاتليه نفذوا الهجومين على البرلمان الإيراني، وضريح الإمام الخميني مستخدمين بنادق هجومية وقنابل وسترات ناسفة، وقتلوا وأصابوا قرابة 60 شخصًا قبل مقتلهم.

وهدد داعش إيران بمزيد من الهجمات قائلًا: ”دولة الخلافة لن تترك فرصة سانحة للانقضاض عليهم وإراقة دمائهم“.

وقالت السلطات الإيرانية: إن المنفذين الخمسة لهجومي طهران كانوا أعضاء في تنظيم داعش، وأمضوا فترة في معاقل التنظيم في الرقة السورية والموصل العراقية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com