خامنئي يتهم واشنطن بإنشاء داعش ويحملها مسؤولية الاضطرابات بالمنطقة
خامنئي يتهم واشنطن بإنشاء داعش ويحملها مسؤولية الاضطرابات بالمنطقةخامنئي يتهم واشنطن بإنشاء داعش ويحملها مسؤولية الاضطرابات بالمنطقة

خامنئي يتهم واشنطن بإنشاء داعش ويحملها مسؤولية الاضطرابات بالمنطقة

جدد المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، اليوم الاثنين اتهاماته للولايات المتحدة الأمريكية بإنشاء ودعم تنظيم داعش المتشدد في العراق وسوريا، كما اتهم واشنطن بالمسؤولية عن الاضطرابات في الشرق الأوسط‎.

واستبعد خامنئي خلال كلمة له بمراسم إحياء الذكرى السنوية الـ27 لوفاة الخميني في الثالث من حزيران/ يونيو من العام الماضي التعاون مع أمريكا ضد تنظيم داعش، باعتباره عدوهما المشترك في سوريا والعراق.

وقال "رغم أن إيران طرف في الاتفاق النووي التاريخي، المبرم مع القوى الكبرى، إلا أنها تواجه أعداءً، وفي مقدمتهم أمريكا وبريطانيا".

وكان خامنئي اتهم الولايات المتحدة في الـ 12 حزيران/ يونيو من العام الماضي، قائلاً " إن "دعم الأمريكان لداعش في العراق هو نموذج للتعاطي غير الصادق للتحالفات المختلفة التي تدعي محاربة الإرهاب، ومن أجل تبرير تعاطيهم المزدوج، قسّموا الإرهاب إلى معتدل وسيء،" وأكد أن "بإمكان الدول الإسلامي من خلال التعاون الصادق إبعاد هذا التهديد عن العالم الإسلامي،" وفقاً لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com