"نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل الاختراق الإلكتروني الإسرائيلي لداعش
"نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل الاختراق الإلكتروني الإسرائيلي لداعش"نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل الاختراق الإلكتروني الإسرائيلي لداعش

"نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل الاختراق الإلكتروني الإسرائيلي لداعش

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن المعلومات الاستخبارية التي نقلها الرئيس دونالد ترامب، لوزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، الشهر الماضي، هي حصيلة اختراق إسرائيلي لتنظيم داعش من خلال حاسوب تابع لوحدة تصنيع القنابل في سوريا.

ووصف تقرير نشرته الصحيفة اليوم الاثنين، الاختراق الإسرائيلي، بأنه "نجاح نادر في الحرب على الإرهاب"، مشيرًا أيضًا إلى أن "إسرائيل والولايات المتحدة عملتا معاً لتدمير التسهيلات النووية الايرانية".

وأضاف التقرير أن "المعلومات الاستخبارية الإسرائيلية تضمنت تفاصيل عن قيام داعش بتصنيع متفجرات بمقدورها تضليل رقابة أشعة إكس وغيرها من أدوات المسح المستخدمة في المطارات، وذلك من خلال تصنيع هذه المتفجرات على هيئة بطاريات لأجهزة الكمبيوتر".

وتابع نقلًا عن مسؤولين أمريكيين أن "تلك المعلومات التي اخترقتها المخابرات الاسرائيلية وعممتها على الولايات المتحدة وأوروبا، كانت دقيقة جداً على نحو دفع إدارة ترامب إلى منع حمل الأجهزة الإلكترونية على الطائرات القادمة لأمريكا من عدة بلدان إسلامية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com