وزير العدل الأمريكي يقول إنه سيناقش أمام لجنة المخابرات ما طرحه كومي‎ – إرم نيوز‬‎

وزير العدل الأمريكي يقول إنه سيناقش أمام لجنة المخابرات ما طرحه كومي‎

وزير العدل الأمريكي يقول إنه سيناقش أمام لجنة المخابرات ما طرحه كومي‎

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

قال جيف سيشنز وزير العدل الأمريكي إنه سيمثل أمام لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ، يوم الثلاثاء، لتناول أمور أثارها جيمس كومي المدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي في الشهادة التي أدلى بها الأسبوع الماضي أمام نفس اللجنة.

وأبلغ سيشنز في رسالة للسناتور ريتشارد شيلبي رئيس لجنة الاعتمادات الفرعية بشأن التجارة والعدل والعلوم والوكالات ذات الصلة في مجلس الشيوخ، أن لجنة المخابرات هي أنسب مكان لتناول الأمور التي أثيرت خلال جلسة كومي يوم الخميس .

وأكدت الرسالة أن سيشنز كان يعتزم المثول أمام لجنتي الاعتمادات الفرعيتين بمجلسي الشيوخ والنواب ولكن نائب وزير العدل سيحل محله.

وقال جيمس كومي المدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف.بي.آي) إن الرئيس دونالد ترامب أقاله من منصبه لتقويض تحقيق يجريه المكتب في مزاعم عن تواطؤ بين حملته الرئاسية وروسيا.

وأضاف كومي في شهادته أمام لجنة بمجلس الشيوخ، إن إدارة ترامب نشرت أكاذيب وشوهت سمعته وسمعة مكتب التحقيقات بعد أن أقاله الرئيس في التاسع من مايو أيار.

وقدمت الإدارة الأمريكية أسبابا مختلفة لقرار إقالة كومي. وناقض ترامب فريقه الرئاسي وأقر في 11 مايو أيار بأنه أقال كومي بسبب التحقيق المرتبط بروسيا.

من جانبه، اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة أول أمس، أن شهادة كومي أمام مجلس الشيوخ “إثبات كامل” لروايته، بعد أن قال الأخير إن الرئيس ليس موضع تحقيق في قضية التدخل الروسي في انتخابات العام الماضي.

وكتب ترامب في تغريدة له عبر موقع ”تويتر“: “رغم العديد من التصريحات المزيفة والأكاذيب، إثبات كامل للرواية وكومي يقوم بالتسريبات”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com