الشرطة الإيرانية تعثر على السيارة التي استخدمها منفذو هجمات طهران

الشرطة الإيرانية تعثر على السيارة التي استخدمها منفذو هجمات طهران

المصدر: طهران – إرم نيوز

أعلنت الشرطة الإيرانية، اليوم السبت، أنها تمكنت من التعرف على السيارة التي أقلت عناصر تنظيم داعش، الذين نفذوا هجمات يوم الأربعاء الماضي في طهران، واستهدفت مبنى البرلمان وضريح الإمام الخميني.

ونقل الموقع الرسمي للشرطة في طهران، أن ”قوات الأمن تمكنت ظهر اليوم من التعرف على السيارة التي استخدمها الإرهابيون المسلحون في إحدى المناطق وسط طهران لتنفيذ اعتداءاتهم“.

وأوضح البيان، ”أن المهاجمين استخدموا هذه السيارة للتوجه بداية إلى مرقد الإمام الخميني، حيث نزل عنصران منها ومن ثم توجهوا بنفس السيارة نحو مقر البرلمان“، مشيرًا إلى أن التحقيقات بهذا الخصوص جارية من قبل الشرطة وسيتم الإعلان عن تفاصيل أخرى بشأن هذه الحادثة لاحقًا.

وفي سياق متصل، تناقش لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، غدًا الأحد، حيثيات الهجمات التي استهدفت طهران بحضور المسؤولين الأمنيين والاستخباريين.

وفي ظل الحملة الأمنية التي تقوم بها القوات الإيرانية لتعقب عناصر ينتمون لتنظيم داعش، أعلن قائد قوى الأمن الداخلي الإيرانية العميد حسين اشتري، عن اعتقال عناصر خلية مرتبطة بداعش في ضواحي طهران.

وقال العميد اشتري، في تصريحات صحافية اليوم، إنه تم كشف واعتقال خلية إرهابية في ضواحي طهران صباح اليوم، مبينًا أنه ”وبعد الاعتداءين يوم الأربعاء الماضي، تم كشف واعتقال عدد من الأفراد المرتبطين بجماعات إرهابية من قبل قوات الشرطة والحرس الثوري والتعبئة وسائر الأجهزة الأمنية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة