الأردن يطالب إسرائيل التحقيق الفوري بمقتل "زعيتر"
الأردن يطالب إسرائيل التحقيق الفوري بمقتل "زعيتر"الأردن يطالب إسرائيل التحقيق الفوري بمقتل "زعيتر"

الأردن يطالب إسرائيل التحقيق الفوري بمقتل "زعيتر"

طلبت الحكومة الأردنية من السلطات الإسرائليلية التحقيق الفوري في ظروف استشهاد القاضي الأردني رائد علاء الدين زعيتر إثر تعرضه لإطلاق نار عند الجانب الآخر من جسر الملك حسين في معبر الكرامة، الاثنين.

واستدعى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمان، حيث أبدى استنكار الحكومة الأردنية ورفضها لحادث إطلاق النار على القاضي الأردني، وطلب جودة إبلاغ حكومته بأن الحكومة الأردنية تنتظر تقريرا شاملاً بتفاصيل الحادث وبشكل عاجل وإجراء تحقيق فوري بالأمر وإبلاغ السلطات الأردنية بنتائج التحقيق.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، إن الحكومة ستتلقى نتائج التحقيق من الجانب الإسرائيلي على مقتل المواطن الأردني،الثلاثاء.

وأكد المومني في تصريح رسمي أن الحكومة وبكافة أجهزتها لن تهدأ وتتوقف عن متابعة الأمر، وهي تعتبر أن مقتل مواطن أردني أعزل بحد ذاته يثير غضب الرأي العام الأردني، وأن موقف الحكومة سيكون مناسباً بعد الاطلاع على التحقيق الذي سيكون الأردن طرفاً فيه عبر السفارة الأردنية في إسرائيل، وفي حال تبين التورط الإسرائيلي سيكون لنا موقف صارم.

وفي التفاصيل قالت مصادر أمنية لـ"إرم" إن القاضي رائد علاء الدين زعيتر تلقى خمس رصاصات أطلقها جنديان إسرائيليان عليه، أدت إلى وفاته مباشرة عند معبر الكرامة لدى الجانب الإسرائيلي، بعد ملاسنة مع أحد الجنود الإسرائيلين إثر المبالغة في تفتيشه.

وأضافت المصادر أن ذوي الشهيد القاضي قرروا دفنه في مدينة نابلس حيث كان ينوي التوجه إليها، وأن والده ووالدته وعددا من أقاربه غادروا عمان باتجاه نابلس لحضور مراسم الدفن بعد أن أفرجت السلطات الإسرائيلية عن المواطنين العالقين في المعبر عقب ساعتين من إغلاقه أمام حركة المسافرين.

ثورة غضب أردنية أمام السفارة الإسرائيلية في عمان

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com