الجيش الإيراني يلمح للنزول إلى الشوارع لمواجهة داعش

الجيش الإيراني يلمح للنزول إلى الشوارع لمواجهة داعش

المصدر: طهران – إرم نيوز

ألمح الجيش الإيراني إلى استعداده للنزول للشوارع لمواجهة داعش، مؤكدا أنه ينسق مع كافة القوات المسلحة الأخرى للدفاع عن أمن البلاد.

وقال الجيش في بيان صدر عنه الجمعة، بعد إدانته للهجمات التي نفذها تنظيم داعش الأربعاء في طهران، واستهدفت البرلمان وضريح مؤسس النظام روح الله الخميني، ”إننا على استعداد للتعامل مع الأعداء الذين يريدون استهداف بلدنا“.

وأضاف الجيش أنه ”يرصد جميع تحركات أعداء الجمهورية الإسلامية على كافة الحدود المشتركة مع البلدان المجاورة“، مشيراً إلى أن ”أي جماعات تريد استهداف أمن إيران ستواجه برد قوي وعنيف“.

وتابع الجيش الإيراني في بيانه أن ”الأعداء الحمقى لا قدرة لهم على مواجهة قواتنا المسلحة، بل يفتحون نيران أسلحتهم على مواطنين عزل في إيران وباقي الدول الإسلامية الأخرى“.

ويأتي هذا البيان، في ظل إجراءات أمنية مشددة، اتخذتها السلطات الإيرانية قرب المراكز الحيوية والمهمة في العاصمة طهران، وباقي المدن.

وأعلن جهاز الاستخبارات الجمعة، اعتقال 49 شخصا على صلة بتنظيم داعش بمناطق مختلفة من البلاد، فيما كشفت مصادر أمنية عن اعتقال شخص من جنسية غير إيرانية في مدينة ماهشهر التابعة لمحافظة خوزستان جنوب إيران، كانت مهمته نقل الأسلحة وتوفير المعدات اللازمة لعناصر داعش، الذين نفذوا هجمات طهران يوم الأربعاء الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com