تقرير أمريكي: إيران قد تأمر مجموعاتها بمهاجمة مدن بالسعودية والبحرين
تقرير أمريكي: إيران قد تأمر مجموعاتها بمهاجمة مدن بالسعودية والبحرينتقرير أمريكي: إيران قد تأمر مجموعاتها بمهاجمة مدن بالسعودية والبحرين

تقرير أمريكي: إيران قد تأمر مجموعاتها بمهاجمة مدن بالسعودية والبحرين

قال معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، إن إيران قد تأمر مجموعات شيعية حليفة داخل السعودية والبحرين بالرد على هجوم طهران، الذي وقع قبل يومين واتهمت إيران السعودية بالوقوف خلفه.

واستبعد المعهد في دراسة نشرها على موقعه مساء أمس، قيام طهران بتنفيذ عمليات عسكرية علنية ضد السعودية ودول خليجية أخرى، مشيرا إلى أن السلطات الإيرانية ستواصل ما وصفه بـ "لعبة تحميل المسؤولية" لتلك الهجمات لخدمة أهدافها.

وقال التقرير، إنه "من المتوقع أن تلجأ إيران إلى زيادة الدعم لعمليات الميليشيات الشيعية داخل السعودية والبحرين، والتي يرجح أن تشمل تنفيذ هجمات جريئة ضد مدن رئيسية ومؤسسات حكومية في تلك الدولتين."

وأشار إلى أن إيران ستستغل الخلاف بين قطر ودول الخليج الأخرى لتعزيز نشاطها في المنطقة، لافتا إلى التقارير التي تحدثت عن قيام الحرس الثوري الإيراني بتوفير الحماية لأمير قطر عقب اندلاع الأزمة الخليجية.

وتوقع المعهد، أن تستغل إيران هجمات طهران لتوسيع وجودها العسكري في سوريا والعراق، مشيرا إلى إصرار طهران على فتح طريق مباشر لدعم حلفائها في سوريا ولبنان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com