ألمانيا تدعو للبدء بمفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فورًا

ألمانيا تدعو للبدء بمفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فورًا

المصدر: وكالات- إرم نيوز

دعا نائب وزير الخارجية الألماني، إلى عدم إضاعة الوقت والبدء في التفاوض على انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعدما باتت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تكافح للاحتفاظ بمنصبها في أعقاب الانتخابات العامة.

وقال مايكل روث، عضو الائتلاف الديمقراطي الاشتراكي، بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لتلفزيون ”زد.دي.إف“: ”نحن بحاجة للبدء في المفاوضات في أقرب وقت ممكن لأن الوقت يمر“.

وأضاف: ”بغض النظر عن سؤال من سيشكل الحكومة في بريطانيا، الوقت يمر، أمامنا أقل من عامين للتفاوض على الخروج، ومن ثم علينا ألا نضيع أي وقت الآن“.‎

من جهته، قال رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، اليوم الجمعة، إن محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ستكون طويلة ومعقدة، لكن نتيجة الانتخابات العامة البريطانية لا تضع اختيار بريطانيا الانسحاب من الاتحاد محل تساؤل.

وقال فيليب لإذاعة أوروبا 1: ”كان اعتقادنا دائما أن مباحثات خروج بريطانيا لن تكون بسيطة، في الحقيقة ستكون طويلة ومعقدة“.

وأضاف: ”لكنني لا أعتقد أن على المرء أن يعتبر هذه النتائج تحولا في الموقف الذي عبر عنه البريطانيون بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي“.

ووجه الناخبون البريطانيون ضربة لرئيسة الوزراء تيريزا ماي، وحرموها من تفويض أقوى، سعت إليه لإجراء محادثات الخروج من الاتحاد، وبدلاً من ذلك أضعفوا قبضة حزبها على السلطة.‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com