زعيم حزب العمال البريطاني يدعو تيريزا ماي للاستقالة

زعيم حزب العمال البريطاني يدعو تيريزا ماي للاستقالة

المصدر: وكالات - إرم نيوز

دعا زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين، رئيسة الوزراء تيريزا ماي، للاستقالة بعد أن أشارت نتائج الانتخابات إلى أنها خسرت أصوات ودعم وثقة الناخبين.

وقال كوربين إن ”الوقت حان لتستقيل رئيسة الوزراء تيريزا ماي بعد أن أشارت نتائج الانتخابات إلى أنها خسرت أصوات ودعم وثقة الناخبين“، مضيفًا أنه ”تمت الدعوة لهذه الانتخابات حتى تحصل رئيسة الوزراء على أغلبية كبيرة لتؤكد سلطتها“.

وتابع: ”إذا كانت هناك رسالة من نتائج الليلة فهي التالي، رئيسة الوزراء دعت لهذه الانتخابات لأنها أرادت تفويضًا..والتفويض الذي حصلت عليه هو خسارة مقاعد للمحافظين وخسارة أصوات، وفقد دعم، وفقد ثقة“.

وقال: ”أتصور أن هذا يكفي لترحل وتفسح الطريق لحكومة تمثل كل شعب هذا البلد بحق“.

وقال سياسيون بريطانيون من حزب العمال بعد الانتخابات مساء الخميس، إن تيريزا ماي ”في مأزق خطير بعد أن ارتكبت خطأ كارثيًا بالدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة“.

وأوضح كلايف لويس، وهو نائب من حزب العمال، على موقع تويتر: ”حسنًا هنا تنبؤ يسرني أن أعلنه: إنها ستكون ليلة طويلة على تيريزا ماي وحزب المحافظين، ومهما حدث، فإن ماي في مأزق خطير“.

وقال زعيم حزب الاستقلال البريطاني السابق نايجل فاراج ردًا على استطلاع لآراء الناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع، إن ”المحافظين يحتاجون إلى زعيم يؤمن بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com