إيران تشدّد إجراءاتها الأمنية في المواقع الحساسة بعد هجوم داعش
إيران تشدّد إجراءاتها الأمنية في المواقع الحساسة بعد هجوم داعشإيران تشدّد إجراءاتها الأمنية في المواقع الحساسة بعد هجوم داعش

إيران تشدّد إجراءاتها الأمنية في المواقع الحساسة بعد هجوم داعش

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية أنها اتّخذت إجراءات أمنية مشددة في المواقع الحساسة في عدد من مدن البلاد، عقب اجتماع لكبار المسؤولين والضباط في الوزارة، يوم الخميس، عقب هجمات شنَّها تنظيم "داعش" في طهران يوم الأربعاء.

وقال قائد قوى الأمن الداخلي في إيران، العميد حسين اشتري في تصريحات صحفية: " اتخذنا إجراءات أمنية مشددة في المواقع الحساسة في عدد من المناطق، وإن هذه الإجراءات وقائية وليس هناك ما يدعو للقلق".

وتوعد العميد "أشتري" بملاحقة أي عناصر تستهدف أمن بلاده، قائلاً : "لن نسمح للإرهابيين بالعبث بأمن البلاد"، منوهاً إلى أن إيران تنعم بظروف أمنية ليس لها وجود في أي بلد في المنطقة.

وقال المسؤول الإيراني إن الإجراءات الأمنية المشددة تزايدت بشكل واضح عبر حضور قوات الشرطة في مترو القطارات، والملاعب الرياضة والقاعات والساحات الرئيسة في البلاد.

وتأتي هذه الإجراءات عقب قيام 5 عناصر من تنظيم "داعش" بشنّ هجمات انتحارية استهدفت مبنى البرلمان وضريح الإمام الخميني في طهران، في أول عملية نوعية للتنظيم في إيران بعد ظهوره رسمياً في العراق وسوريا.

ومن المقرر أن تنطلق صباح الجمعة مراسم تشييع 16 إيرانياً لقوا حتفهم في الهجوم الذي نفذه تنظيم "داعش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com